ضبط 5 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط

الإثنين، 06 يونيو 2016 01:24 م
ضبط 5 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط
المهندس ياسر الدسوقي
ايمان ثروت

شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على شن حملات دورية على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ البيع المختلفة وذلك بالتنسيق بين التموين والطب البيطري والصحة لضبط السلع غير الصالحة للاستخدام وحماية المواطن من استغلال بعض أصحاب النفوس الضعيفة مشيراً إلى تكثيف تلك الحملات خلال شهر رمضان المعظم.

وكانت مباحث التموين بأسيوط قد تمكنت من ضبط 11طن قمح غير صالحة للاستخدام و5طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء ؛ وذلك خلال حملات أمنية على الأسواق بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري والصحة للمرور على الأسواق والمحال التجارية والمخابز... صرح بذلك العميد عصام ابوشقة مدير ادارة مباحث التموين.

وقال إن الحملة تمكنت من تحرير 53قضية تموينية متنوعة تم ضبط خلالها 11طن و934كيلو قمح غير صالحة للاستخدام، و5طن و100كيلو دقيق بلدي ، و260كيلو بلح عجوة بدون بيانات فضلاً عن 20 اسطوانة بوتاجاز منزلية لإستخدامها فى غير الغرض المخصصة لها ، و200شيكارة دقيق فارغة ، و126قطعة ملابس مجهولة المصدر ، وعدد 748سلع غذائية منتهية الصلاحية ، وعدد 42سجائر كيلوباترا ؛ وذلك قبل بيعها فى السوق السوداء .

وأشار مدير مباحث التموين إلى التحفظ على المضبوطات ونسب للمتهمين مخالفتهم للقانون رقم 109 لسنة 1980 والقانون رقم 102 لسنة2011 حيث جاري عرض تلك المخالفات والمضبوطات والمتهمين على النيابة العامة مؤكداً على استمرار الحملات وضبط المخالفين وحماية المستهلك من السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق