«صالح» يؤكد عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين بلاده والسودان

الخميس، 02 يونيو 2016 01:20 م
«صالح» يؤكد عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين بلاده والسودان
عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، على عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط بين بلاده والسودان، مشيرًا إلى أن شعبي البلدين الشقيقين تجمعهما روابط الدين والدم والمصاهرة.

وقال صالح، في تصريح صحفي اليوم الخميس عقب لقائه رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر: إنه حضر للخرطوم للمشاركة في فعاليات الدورة 68 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي، مشيرًا إلى أنه سيلتقي على هامش الزيارة بالرئيس السوداني عمر البشير، ووزير الخارجية إبراهيم غندور للتباحث بشأن المبادرات والمساهمات السودانية لحل الأزمة الليبية الراهنة.

وأضاف أن سيناقش أيضا خلال لقاءاته مع المسئولين السودانيين التنسيق المشترك في المحافل الإقليمية والدولية خلال الفترة المقبلة لخدمة قضايا الأمة العربية والأفريقية.

ومن جانبه، قال رئيس المجلس الوطني السوداني "البرلمان" إبراهيم أحمد عمر: "إن السودان وليبيا أشقاء وتجمعهما الكثير من المصالح المشتركة"، معربا عن سعادته بزيارة رئيس البرلمان الليبي والوفد المرافق له للبلاد، مشيرا إلى أن تلك الزيارة ستكون لها إسهامات كبيرة في دعم العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار عمر، إلى أنه تباحث مع نظيره الليبي، حول سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، فضلا عن آخر تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والأفريقية.

وأضاف أن أعمال اللجنة التنفيذية للبرلمان الأفريقي في دورتها 68 التي تستمر على مدى يومين بالخرطوم، ستناقش عددا من القضايا والملفات المطروحة على الساحة الأفريقية في ظل المتغيرات الدولية الراهنة، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم توصيات اللجنة التنفيذية لتلك الدورة، على الاجتماعات المقبلة لاتحادات البرلمانات الأفريقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق