"التموين" تخطط لاستيراد لحوم أثيوبية .. وفتح الأسواق الإفريقية أمام المنتجات المصرية

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 10:41 ص
"التموين" تخطط لاستيراد لحوم أثيوبية  .. وفتح الأسواق الإفريقية أمام المنتجات المصرية

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، اجتماع مع أبو بكر حنفي سفير مصر في أثيوبيا، لبحث استيراد اللحوم الاثيوبية بأسعار تنافسية وطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية.

كما ناقش وزير التموين، مع سفير مصر في توجو، كريم محمد شريف، سبل فتح أسواق جديدة وتصدير سلع غذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية الي أسواق دول غرب أفريقيا عبر دولة توجو.

واستعرض الأسواق الإفريقية التي يمكن نفاذ منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إليها ومنها عصائر ومعلبات ومجمدات شركتي قها وأدفينا والسكر والزيوت، بالإضافة إلى بحث الاستفادة من المواد الخام وخاصة السلع الزراعية الافريقية وعمل قيمة مضافة لها وإقامة تكنولوجيا خاصة بالصناعات الغذائية في أثيوبيا وإنشاء نقط إرتكاز لتوزيع المنتجات الغذائية المصرية في توجو.

وأعلن الدكتور خالد حنفي، عن مشاركة الشركة القابضة الغذائية في معرض السلع الغذائية، في دولة توجو، المزمع في 20 نوفمبر المقبل.

شارك في الاجتماعين أحلام رشدي، وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، واللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ووائل عباس معاون وزير التموين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق