التفاصيل الكاملة لافتتاح السيسى مشروعات «الطاقة» بأسيوط.. 4710 ميجاوات إجمالى القدارت المضافة للمحطات الطاقة.. 83.62% نسبة التنفيذ من قيمة الأعمال.. ومساعى تحسين حالة الري بمشروع «القناطر الجديدة»

الثلاثاء، 17 مايو 2016 01:11 م
التفاصيل الكاملة لافتتاح السيسى مشروعات «الطاقة» بأسيوط.. 4710 ميجاوات إجمالى القدارت المضافة للمحطات الطاقة.. 83.62% نسبة التنفيذ من قيمة الأعمال.. ومساعى تحسين حالة الري بمشروع «القناطر الجديدة»
ايمان ثروت

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددًا من مشروعات الطاقة وذلك خلال أول زيارة له لمحافظة أسيوط، يصل إجمالي القدرات المضافة من هذه المحطات إلى 4710 ميجا وات، وذلك لمواجهة الأحمال المتزايدة في فصل الصيف، والتي اضطرت معها الحكومة لتخفيف الأحمال وقطع التيار الكهربائي خلال السنوات الماضية، وهو ما لن يشهده هذا العام عقب افتتاح المحطات وتوفير قدرات كهربائية عالية لتلبية احتياجات المواطنين.

افتتح السيسى خلال الزيارة،محطة كهرباء أسيوط الجديدة، بقدرة ألف ميجا وات، والوقوف على آلية تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية والتى تهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات بتكلفة نحو 4 مليارات جنيه، والمقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع أوائل سبتمبر 2017.


وقد بلغت نسبة التنفيذ بالمشروع 83.62% من قيمة الأعمال المدنية، وتم تنفيذ نحو 73.14% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وتم الانتهاء من صب الخرسانة سابقة الصب لجميع أجزاء الكوبري العلوي من بلاطات وكمرات، علاوة على صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي أعلى المفيض الغربي والأهوسة الملاحية.

ويساهم مشروع القناطر الجديدة في تحسين حالة الري في أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، بالإضافة إلى محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بـ4 توربينات تولد 32 ميجاوات من الكهرباء قيمتها السنوية 100 مليون جنيه.

تتكون المحطة الكهربائية للمشروع من ٨ وحدات إنتاج طاقة قدرة كل وحدة ١٢٥ ميجاوات، بإجمالى ١٠٠٠ ميجاوات كمرحلة أولى ويتم تنفيذها خلال ٧ أشهر، على أن يتم إضافة ٥٠٠ ميجاوات أخرى فى المرحلة الثانية وتعمل المحطة بنظام الدورة المركبة، التى تمثل ٣٣٪ من الطاقة بدون استخدام وقود.

وتتكون المحطة التى تقدر تكلفتها الاجمالية بـ4.5 مليار جنيه من 8 وحدات توليد تنقسم إلى دائرتين لمحطة محولات ريفا، ودائرتين لمحولات بنى غالب، ودائرتين لمحطة كهرباء أسيوط الوليدية والاخرى تعتبر احتياطيا للحفاظ على استقرار الكهرباء بأسيوط، لتجنب محافظات الوجه القبلي، عمليات تخفيف الأحمال والانقطاع فى التيار الكهربائى ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ وافتتاحها رسميا أوائل سبتمبر ٢٠١٧.

فى نفس السياق أذن السيسي عبر الفيديوكنونفرانس بإزاحة الستار عن محطات: «دمياط، أسيوط الحمراء، البساتين بقدرة 50 ميجاوات، المحمودية بقدرة 360 ميجاوات، 6 أكتوبر بقدرة 600 ميجاوات، شرق القاهرة بقدرة إجمالية 50 ميجاوات، شمال الجيزة بقدرة إجمالية 2250 ميجاوات، السويس بقدرة 360 ميجاوات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق