«بزنس نيوز» تعقد مؤتمرا صحفيا للطاقة والتنمية المستدامة.. الثلاثاء

السبت، 07 مايو 2016 01:45 م
«بزنس نيوز» تعقد مؤتمرا صحفيا للطاقة والتنمية المستدامة.. الثلاثاء

تعقد مؤسسة «بزنس نيوز» مؤتمرها السنوي الثالث في مجال الطاقة يوم 10 مايو المقبل، بفندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز- مدينة نصر، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة ورعاية وزارات الكهرباء والطاقة والبترول والثروة المعدنية، كما يشارك وزيرا الإنتاج الحربي والبيئة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

وقال مصطفى صقر رئيس مجلس إدارة «بزنس نيوز»، في تصريحات صحفية اليوم السبت: إن مؤتمر هذا العام سيعقد تحت عنوان «استراتيجية الحكومة نحو مزيج للطاقة يضمن استدامة التنمية»، ويناقش المؤتمر عبر جلساته اتجاه الدولة لتنويع مصادر إنتاج الكهرباء عبر البرنامج النووي والطاقة الجديدة وتدوير المخلفات.

وأضاف، أن المؤتمر يناقش كذلك تحرير سوق الطاقة، وفقًا للقانون الجديد للكهرباء وآليات توفير احتياجات السوق المحلية وفرص الاستثمار المتاحة للقطاع الخاص المحلي والأجنبي في مجالات الطاقة الجديدة والتحديات التي تواجه المستثمرين في هذا القطاع.

وأشار صقر، إلى أن تقلبات أسعار النفط وتأثيراتها على أسواق الطاقة سيناقشها المؤتمر من خلال عدد من خبراء البترول ورؤساء الشركات المحلية والأجنبية، ويأتي المؤتمر وسط سوق محلية حصلت على إطار قانوني لأول مرة لتحرير سوق الطاقة والتوجه للاستثمار في محطات الدورة المركبة، وتوقيع اتفاقية محطة الضبعة النووية، بالإضافة إلى دخول اتفاقات تعريفة التغذية حيز التنفيذ، وأيضًا خطة شاملة لتطوير منظومة إدارة قطاع الكهرباء في مصر.

كما يشهد قطاع البترول والثروة المعدنية تطورات رئيسية بكشف حقل غاز المتوسط عبر شركة إيني الإيطالية، وتراجع ميزانية دعم المنتجات البترولية وإنشاء جهاز تنظيم سوق الغاز.

جدير بالذكر أن «بزنس نيوز» تنظم عددًا من المؤتمرات في مجالات الطاقة وأسواق المال والسيارات، هذا بالإضافة إلى سلسلة مؤتمرات إكسبرت جايد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق