«الصيادلة» تعد قاعدة بيانات للصيدليات للقضاء على دخلاء المهنة

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 11:12 ص
«الصيادلة» تعد قاعدة بيانات للصيدليات للقضاء على دخلاء المهنة

قال الدكتور محمد العبد، رئيس لجنة الصيدليات بنقابة الصيادلة، إن النقابة تعد حاليا قاعدة بيانات لكافة الصيدليات على مستوى الجمهورية للتواصل معهم وإرسال بيانات اللجنة في مجال الدواء.

وأضاف إن النقابة ستخاطب النقابات الفرعية بالمحافظات لحصر أعداد الصيدليات، لافتا إلى أن الأمر سيساهم في معرفة الصيدليات التي يديرها ويملكها غير صيادلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم، والقضاء على دخلاء المهنة.

وفي سياق متصل، أشار العبد إلى انتهاء اللجنة من إعداد المسودة النهائية لاتفاقية إنهاء أزمة ارتجاع الأدوية منتهية الصلاحية وتم مناقشتها مع كافة الأطراف وتوقيعها مع كل من غرفة المصنعين ورابطة الموزعين ومصنعي الشركات لدى الغرفة التجارية.

وأضاف انه سيتم الإعداد لمؤتمر صحفي، الأحد المقبل، بحضور أعضاء اللجنة المشرفة على الاتفاقية ومندوبين عن كل الموقعين والنقيب العام للصيادلة لشرح آليات التنفيذ الفعلي والإجابة على كافة أسئلة الصيادلة، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ الاتفاقية في 17 أكتوبر وستمتد لستة أشهر ما لم تقرر اللجنة المشرفة إمداده لستة أشهر أخرى.

وكشف عن طعن اللجنة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة على قرار الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة السابق، الخاص بتنظيم تسجيل الأدوية.

وأكد أن القرار الوزاري يسمح بوجود أدوية مماثلة للأدوية الموجود بالصيدليات ويتسبب في ضخ 10 آلاف دواء مثيل بالسوق مما يضر باقتصاديات الصيدليات.

وأضاف أنه سيتم تقديم طعن ضد شركات الأدوية التي لم تلتزم بتطبيق قرار رفع هامش ربح الصيدلي وسيتم عرض الأمر في اجتماع مجلس النقابة المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق