فى خطاب يلخص تاريخها الطبي.. تعرف علي تفاصيل الحالة الصحية لـ كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية بانتخابات الرئاسة الأمريكية

الأحد، 13 أكتوبر 2024 11:09 ص
فى خطاب يلخص تاريخها الطبي.. تعرف علي تفاصيل الحالة الصحية لـ كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية بانتخابات الرئاسة الأمريكية

كشف طبيب كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، عن تفاصيل الحالة الصحية لنائبة الرئيس الأمريكى فى خطاب يلخص تاريخها الطبي، والذى أصدره البيت الأبيض السبت.
 

وبحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن"، فإن الدكتور جوشوا سيمونز العقيد فى الجيش الأمريكى وطبيب نائبة الرئيس أشار إلى أن هاريس تعانى من الحساسية الموسمية وحساسية الجلد وقصر النظر.

وأشار الطبيب إلى أن جميع جرعات اللقاح وتوصيات العناية الوقائية الخاصة به محدثة، ولم يظهر آخر فحص بدنى أجرته فى إبريل الماضى وفحوصات الدم الروتينية أي أسباب تدعو للقلق.

وكتب سيمونز يقول إن نائبة الرئيس ترتدى عدسات لاصقة وتتناول مكملات فيتامين د3، وتستخدم فى بعض الأحيان أدوية الحساسية التي يتم صرفها دون وصفة طبية، وتشمل بخاخ للأنف وقطرات العين.

ووصف سيمونز نظامها الغذائي بأنه صحى للغاية، وأشار إلى أن هاريس لا تستخدم منتجات التبغ وتشرب الكحوليات من حين لآخر وباعتدال.

وأشار سيمونز إلى أن هاريس لديها لمرونة الذهنية والبدنية المطلوبة لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح.

وعلق مراسل الشئون الطبية بسى إن إن د. سانجاى دوبتا على الخطاب، وقال إن المهم فى هذا الخطاب هو ما لم يرد فيه، فلا يوجد تاريخ للإصابة بالسكرى أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو أمراض فى القلب والرئة أو السرطان، وهو ما يشير إلى أن هاريس لديها اللياقة لأداء واجبات الرئاسة.

وقالت سى إن إن إن الخطاب محاولة لإظهار التناقض بين المرشحة الديمقراطية البالغة من العمر 59 عاما ومنافسها الجمهورى ترامب الذى سيصبح أكبر رئيس فى تاريخ الولايات المتحدة حال انتخابه، والذى لم يكشف سوى القلق من المعلومات عن تاريخه الطبي.

وكان السن مبعث قلق كبير للناخبين عندما كان جو بايدن مرشحا للرئاسة، حيث يبلغ من العمر 81 عاما. وفتح خروجه من السباق الباب أمام الديمقراطيين لشن هجوم على ما المسألة التي كانوا يتجنبونها من قبل.


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق