«النواب الأردني» يطالب المجتمع الدولي بإغلاق الحدود أمام الإرهابيين

الأربعاء، 13 أبريل 2016 05:35 م
«النواب الأردني» يطالب المجتمع الدولي بإغلاق الحدود أمام الإرهابيين
النواب الأردني

طالب رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بضرورة إغلاق الحدود أمام الإرهابيين، وعدم تزويدهم بالسلاح والمعدات، وعدم تسهيل شراء النفط منهم، وتوحيد الجهود الدولية لحرب فكرية على الإرهاب.

وقال الطراونة - خلال لقائه وفد مجلس الشيوخ الروسي الذي يزور الأردن حاليا - إن "عدم وجود حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يدفع الشباب العربي والمسلم للتطرف والإرهاب"، مؤكدا أن ربط الإرهاب بالإسلام غير واقعي وغير وصحيح، لأن الإرهاب موجود في كل مكان وليس له دين أو عرق أو جنسية.

وأشار إلى الثوابت الأردنية الراسخة، بقيادة الملك عبدالله الثاني، حيال قضايا المنطقة، والقائمة على حتمية إيجاد سلام عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية، يحقق إقامة دولة فلسطين على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس، وعودة وتعويض اللاجئين ومحاربة الإرهاب أينما وجد، بالإضافة إلى حل الأزمة السورية حلا سلميا يضمن سيادتها ووحدتها أرضا وشعبا.

واستعرض الطراونة، الأعباء التي تتحملها الأردن جراء استقباله للعديد من موجات اللجوء، وتداعيات الأوضاع في المنطقة؛ ما شكل عليه ضغوطا هائلة في مختلف المجالات رغم قلة موارده.
ودعا رئيس مجلس النواب الأردني إلى استثمار العلاقات الثنائية القوية التي تربط البلدين، وتنميتها وتطويرها خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية والبرلمانية والسياحية، لا سيما أن الأردن بلد آمن ومتطور ولديه مواقع سياحية ودينية جديرة بالزيارة، من أبرزها البتراء والمغطس والبحر الميت وكنيسة المعمدان.

من جانبه، أعرب الوفد الروسي - خلال اللقاء - عن أمله في زيارة تدفق السياح الروس إلى الأردن الذي يتمتع بأجواء الأمن والاستقرار رغم كل ما يجري من حوله من عنف واقتتال، مؤكدا أهمية مكافحة ومحاربة المنظمات الإرهابية كتنظيم (داعش) الإرهابي، معربا عن أمله في ضرورة التوصل إلى حل للأزمة السورية ينهي حالة الاقتتال فيها، وإقامة السلام في كل مناطق العالم.

على الصعيد ذاته، أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني بالإنابة الدكتور معروف البخيت - خلال لقائه اليوم مع الوفد البرلماني الروسي - أن الأردن يعد حاليا من أكثر دول العالم احتضانا للاجئين نسبة لعدد سكانه، وأكثرهم معاناة اقتصاديا نظرا لقلة موارده، مشيرا إلى الضغوطات الاقتصادية والاجتماعية وضعف الخدمات والبنية التحتية.

وبحثت لجنة السياحة والتراث بمجلس الأعيان مع الوفد الروسي سبل التعاون السياحي والاستثماري بين البلدين، حيث دعا رئيسها الدكتور عادل الطويسي إلى تشجيع وتحفيز السياح الروس لزيارة الأردن كونها تتمتع بمزايا سياحية متنوعة، مثل المعالم السياحية والأثرية والدينية والعلاجية وكذلك التنوع الجغرافي والمناخي فيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق