إغلاق 6 منشأت طبية خاصة مخالفة بالمنيا

الإثنين، 21 مارس 2016 02:40 م
إغلاق 6 منشأت طبية خاصة مخالفة بالمنيا
ماهر مندى

وافق اللواء طارق نصر محافظ المنيا، على غلق 6 منشأت طبية غير حكومية مخالفة بالمنيا، منها مستشفى خاص وعدد 3 معامل تحاليل طبية وعدد 2 عيادة تخصصية بمركز ومدينة بنى مزار خلال إحدى الحملات الصحية التي تنظمها مديرية الصحة بالمحافظة بالتعاون مع الوحدات المحلية.

أوضح الدكتور ناجح طه مدير عام إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا، أنه تم غلق مستشفى خاصة لعدم توفيق الاوضاع وعدم تطبيق سياسة مكافحة العدوى بالاضافة الى غلق 3 معامل تحاليل وعيادتين مختلفة التخصصات، مشيراً إلى أن قرار الغلق جاء لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف أنه تم التنبيه عليهم بسرعة توفيق أوضاعهم واستخراج رخص التشغيل والسجل البيئي والتخلص الآمن من النفايات الخطرة، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها.

من جانبه، أكد المحافظ أنه لا تهاون مع المخالفات التي تمثل تهديداً لصحة المواطنين ولابد من ضرورة التعامل بحزم وبشدة مع كل ما يخص قطاع الصحة ، مشيرًا إلى أهمية إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية.

كما أوضح أن مديرية الصحة تُعلن عن المنشآت الصحية حكومية أو غير حكومية التي يتم إغلاقها أو جاري إغلاقها حال ثبوت إهمالها في خدمة المرضى أو قصور في رعايتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق