«والي» تشهد تكريم الفائزين بمسابقات الأندية الثقافية لعام 2015

السبت، 27 فبراير 2016 07:05 م
«والي» تشهد تكريم الفائزين بمسابقات الأندية الثقافية لعام 2015
غادة والي وزرة التضامن الاجتماعي

أقامت وزارة الشباب والرياضة الحفل الختامي لدوري الأندية الاجتماعية والثقافية لعام 2015 اليوم السبت ، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز ، وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بمسرح وزارة الشباب والرياضة.

وخلال الحفل تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فى مسابقات القرآن الكريم والفنون الشعبية والموسيقى والمسرح والرياضة والشعر، بالإضافة إلى النشاط الحرفى، بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأكد وزير الشباب والرياضة الذي غاب عن الحفل في كلمة له أن هذه المسابقات تهدف لرعاية النشء والشباب من سن 15 حتى 35 سنة وتنميتهم وتقديم البرامج والخدمات لهم لاستثمار أوقات فراغهم فى شكل أنشطة ترفيهية وتثقيفية واجتماعية، تبث روح الانتماء والمشاركة فى تنمية المجتمع.

فيما أشارت غادة والي وزرة التضامن الاجتماعي إلى أن من بين الأنشطة التى نفذت هذا العام من خلال الأندية 5 معسكرات استفاد منها 350 شابا وفتاة، كما تم تنظيم 4 رحلات ترفيهية لحوالى 300 من الشباب، بالإضافة إلى ثلاث ندوات شارك فيها حوالى 450 شابا وفتاة، لمناقشة أهم القضايا التى تشغلهم.

وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات التي شملت الشعر في قصيدة بعنوان "أمي" ، ومسرحية "الحالة 2015" ، وفي الفنون الشعبية "رقصة الضمة البورسعيدي" للأندية الأجتماعية بمحافظات الغربية ، كفرالشيخ ، وبورسعيد علي التوالي.

بينما عزفت فرقة الرواد بنادي جمعية رواد التنمية عرايشيه بالأسماعيلية متتالية موسيقية للموسيقار محمد عبد الوهاب ، وكوكتيل وطني بعنوان " فرحة مصر " ، وكوكتيل لفيروز وأغنية إلي رحاب يثرب أداء المجموعة ، فيما عزف عدة تواشيح دينية ، وأغني فردية " بوابة الحلواني أحضنوا الأيام ، تعالالي يا أبا ، قولولو أعمل ايه وياه ، التوبة ، وعظيمه يا مصر ".

وفاز بدوري الأندية الاجتماعية والثقافية محافظة الشرقية بالمركز الأول والإسماعيلية بالمركز الثانى والقاهرة بالمركز الثالث ، وبلغ عدد الفائزين فى مسابقة هذا العام 211 من الشباب على مستوى 19 محافظة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق