«مكرم» تعود للقاهرة بعد زيارة الولايات المتحدة

الأربعاء، 17 فبراير 2016 01:41 م
«مكرم» تعود للقاهرة بعد زيارة الولايات المتحدة

عادت اليوم الأربعاء إلى القاهرة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، قادمة من الولايات المتحدة بعد زيارة التقت خلالها بالجاليتين المصريتين في واشنطن ونيويورك لتعريفهم بدور وزارة الهجرة وطرح ملامح قانون الهجرة عليهم للتعرف على رأيهم بشأنه.

وكانت الوزيرة نبيلة مكرم قد أوضحت خلال لقائها بأبناء الجالية المصرية في واشنطن، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة وزارة الهجرة جاء لإيمانه الشديد بأهمية وثقل أبناء الوطن في الخارج،مشير إلى أن الوزارة ستطلق خلال أيام قاعدة بيانات شاملة للمصريين في الخارج من خلال موقع الوزارة الإلكتروني بما يسمح للمصريين في الخارج بأن يطرحوا من خلاله أفكارهم ومبادراتهم ويوفر لهم خدمة تسهيل استخراج المستندات الرسمية مثل الرقم القومي.

كما التقت الوزيرة خلال الزيارة عددًا من رجال الأعمال المصريين فى الولايات المتحدة الأمريكية والذين قرروا إرسال أجهزة طبية إلى بعض المستشفيات المصرية، إضافة إلى بعض الأجهزة لذوى الاحتياجات الخاصة، كما تم مناقشة بعض الصعوبات الخاصة من جانب الجمارك المصرية وتأخير الإجراءات الخاصة بالاستيراد والتصدير.

يذكر أن هذه الزيارة هي أول زيارة رسمية لوزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج للولايات المتحدة الأمريكية، والتي رافقها فيها مندوبون عن وزارتي الاستثمار والإسكان وعن البنك المركزي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق