في إطار المبادرة الرئاسية.. استمرار فعاليات مبادرة «بداية جديدة» بشمال سيناء

الخميس، 03 أكتوبر 2024 05:44 م
في إطار المبادرة الرئاسية.. استمرار فعاليات مبادرة «بداية جديدة» بشمال سيناء

تواصل مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء تنفيذ سلسلة من اللقاءات التعريفية لبرنامج "ريحانة" الذي يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان.
 
اعلنت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، انها تستهدف  من خلال المبادرة  بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة، تقديم خدمات متنوعة ومباشرة للمواطنين من خلال الأنشطة المكثفة في القطاعات الخدمية. وقد بدأت اللقاءات في مركز شباب 6 أكتوبر، ضمن خطة شهر أكتوبر، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.
 
 
أكد "حسن عبد الوهاب"، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، على أهمية البرنامج القيادي "ريحانة"، الذي يسعى إلى تمكين الفتيات وزيادة وعيهن. يركز البرنامج على صقل مهارات الفتيات وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن، وتفعيل دورهن في المجتمع، بالإضافة إلى توعيتهم بحقوقهن.
 
تتضمن جلسات البرنامج التعريف بمبادرة "ريحانة"، وسبب تسميتها، وشرح الأهداف التي تسعى لتحقيقها. كما يتم تناول عدد من المحاور المهمة التي تخص الفتيات، منها تعزيز المهارات الاجتماعية والسلوكيات اللائقة، توعية الفتيات بأهمية التغذية الصحية، تشجيع الفتيات على القيادة والمشاركة الفعالة، مناقشة القضايا الصحية المهمة، دعم الفتيات في التفكير الريادي، تعزيز الوعي بالحقوق القانونية، تشجيع الفتيات على الانخراط في الأنشطة الرياضية والسياسية.
 
وكانت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء  اطلق مبادرة "أنت الأغلى" لإسعاد الأطفال بمدارس المحافظة. بدأت المبادرة من مدرسة ابن سينا الابتدائية، حيث تهدف لإدخال البهجة والسعادة على قلوب الأطفال من خلال مجموعة من الأنشطة التعليمية، الثقافية، الرياضية، والفنية التي تشارك فيها فرق متخصصة من الشباب والرياضة.
 
وأوضحت المديرية أن هذه المبادرة تأتي في إطار المشروع القومي "ملتقى النشء لتلاميذ المدارس بالمحافظات الحدودية"، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية. يتمثل الهدف الأساسي في تعزيز الولاء والانتماء لدى تلاميذ المدارس، وتثقيفهم بأهمية القوانين، بالإضافة إلى نشر مفهوم الثقافة الرياضية، نبذ العنف والتعصب، وتنمية المهارات الفنية والإبداعية لديهم.
 
تضمنت فعاليات المبادرة ورش عمل رياضية، فنية، وثقافية، إلى جانب مسرح عرائس متحرك، ومسابقات فنية وترفيهية، مما ساهم في ترسيخ مفهوم المواطنة والانتماء لدى التلاميذ. كما تم تنفيذ أنشطة تعليمية تشمل محاكاة لمجلس القبائل وميثاق الطفل، وذلك تحت إشراف مدربين متخصصين من إدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق