ضمن حملة "ايد واحدة".. إطلاق قافلة طبية على مدار يومين في محافظة سوهاج

الأحد، 08 سبتمبر 2024 04:48 م
ضمن حملة "ايد واحدة".. إطلاق قافلة طبية على مدار يومين في محافظة سوهاج
إيمان محجوب

أطلقت مؤسسة " مرسال"، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على دعم الفئات الأولى بالرعاية أطلقت المؤسسة على مدار يومين قافلة طبية بقرية الشيخ مكرم بمحافظة سوهاج.
 
وقالت هبة راشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، إن هذه القافلة تأتي في إطار حرص المؤسسة على دعم أهالينا في الصعيد وتقديم خدمات طبية وتوفير كافة سبل الرعاية الصحية لهم، موضحة أن المؤسسة تتوسع في الخدمات التي تقدمها لهذه الفئات بالمحافظات حتى نصل لأكبر عدد من المستفيدين. 
 
وقال أحمد جبريل، رئيس قسم القوافل بمؤسسة مرسال، إن القافلة الطبية استفاد منها 745 حالة، وشملت تخصصات "الباطنة - العظام - أطفال - نساء - جلدية - رمد - مخ وأعصاب - معمل تحاليل" بإجمالي كشوفات بلغ 1490 كشف و190 تحليل.
 
وأشار جبريل إلى أنه سيتم توفير الأدوية ومتابعة الحالات التي تحتاج إلى عمليات أو غيره من الخدمات الطبية، موضحًا أنه يتم تنظيم قوافل طبية لجميع الفئات التي تحتاج دعما طبيا، سواء أطفال أو شباب وغيرها من الفئات الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن مؤسسة مرسال تبذل جهدا مضاعفا لتغطية أغلب محافظات الجمهورية بقدر إمكانياتنا، لافتا إلى أن المؤسسة ستطلق عدد من القوافل الطبية الأخري في قرى محافظة سوهاج خلال الفترة المقبلة تضم أيضا تخصصات مختلفة.
 
وتأتي هذه الجهود ضمن حملة "ايد واحدة" التي اطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الاحمر المصري ، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة