التحالف الوطني يدعم المرأة والشباب.. افتتاح مركز استدامة لتأهيل وتدريب السيدات على الحرف التراثية

الأحد، 11 أغسطس 2024 12:14 م
التحالف الوطني يدعم المرأة والشباب.. افتتاح مركز استدامة لتأهيل وتدريب السيدات على الحرف التراثية
التحالف الوطني
هبة جعفر

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي، على تطوير مهارات الشباب وتمكين المرأة من أجل تحقيق الاستقلال المادي، وقام التحالف بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير العمل، ومحافظ الغربية، ورئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ورئيس مؤسسة صناع الخير للتنمية بافتتاح مركز استدامة لتأهيل وتدريب السيدات القرويات علي الحرف التراثية والمشغولات اليدوية بقرية حنون مركز زفتي بالغربية.
 
ويأتي افتتاح هذا المركز في إطار جهود التحالف الوطني إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة  تمكين المرأة الريفية وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً.
 
وقدم التحالف مجهودا كبيرا من أجل دعم وتمكين الشباب، من خلال دعم الخدمات التعليمية المقدمة للشباب، بالإضافة إلى إطلاق عدد من برامج التوعية والتثقيف، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم، وكذلك إشراك الشباب في عملية التنمية، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، وتقديم الحلول للمشكلات التي تواجه المجتمع.
 
وساهم التحالف الوطن للعمل الأهلي التنموي، في دعم الشباب اقتصاديا من خلال إتاحة الحصول على قروض ومنح لتمويل مشاريعهم، هذا إلى جانب تقديم الدعم المادي المباشر للأسر المحتاجة، وزيادة فرص العمل للشباب.
 
ونجح التحالف خلال الفترة الماضية في تشجيع الشباب على الانخراط في الأنشطة التطوعية، والاجتماعية، فضلا عن تقديم الدعم اللازم لهم لإطلاق مشاريعهم الخاصة في محاولة جادة لتحقيق التمكين الاقتصادي للشباب المصري، حيث أطلق مجموعة من البرامج التدريبية في مختلف المجالات، مثل ريادة الأعمال، والتكنولوجيا، والمهارات الحياتية، بهدف تطوير قدرات الشباب ومهاراتهم.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة