مع أول يوم عمل للموظفين.. كيف كثفت المحافظات حملاتها لضمان تطبيق تعريفة الركوب في المواصلات؟

الأحد، 28 يوليو 2024 04:09 م
مع أول يوم عمل للموظفين.. كيف كثفت المحافظات حملاتها لضمان تطبيق تعريفة الركوب في المواصلات؟
أمل عبد المنعم

تكثيف حملات المحافظيين في أول يوم عمل للموظفين، وواصلت الأجهزة التنفيذية والمحلية في المحافظات، شن حملات على مواقف السيارات ومحطات الوقود للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة، كما تم تحرير عدة محاضر للمخالفين.

محافظة الإسكندرية

في الإسكندرية، كلف المحافظ الفريق أحمد خالد، الجهات المختصة فى المحافظة، بشن حملات رقابية على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات لاحتكار المواد البترولية بعد زيادة الأسعار.

وقال المحافظ، إنه تم تحديد ٤ لجان بكل حي بإجمالى 40  لجنة من الأحياء لمتابعة أسعار المواد البترولية والتصدي لأي محاولة للتلاعب بالأسعار، مشددًا على رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية لمتابعة تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء وإدارات المواقف والمرور والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية والإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحكومة والإدارة العامة للمتابعة ومعاوني المحافظ ومسؤولي المكتب الفني، ومديرية التموين، على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، على أن تتناسب الزيادة فى أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التى شهدتها المواد البترولية، حيث حررت مديرية التموين محضرا لتجميع 400 لتر سولار بدون ترخيص، ومحضرا آخر لعدم الإعلان عن أسعار المنتجات البترولية حتى الآن.

ووجه جميع الأجهزة التنفيذية بالمتابعة والمرور على مواقف السرفيس ومحطات الوقود، للتأكد من انتظام العمل بالمواقف، والتعامل مع أى مخالفات لسائقي السرفيس والنقل الجماعي واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين، حيث حررت إدارة المرور 56 مخالفة زيادة أجرة، و71 مخالفة تجزئة مسافة، و21 مخالفة خط السير، منذ الإعلان عن تطبيق التعريفة الجديدة وحتى الآن.

محافظة الشرقية

وفى الشرقية، قرر المحافظ المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية تشكيل لجان متابعة في جميع مراكز ومدن المحافظة للمرور الدوري على المواقف على مدار اليوم، للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة والاستفسار من الركاب عن قيمة الاجرة التى يتم تحصيلها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وأشار إلى انه لن يسمح باستغلال المواطنين أو التلاعب بالتعريفة المحددة.

محافظة أسيوط

وفي أسيوط وجه اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، رؤساء المراكز والأحياء، بتكثيف الحملات الرقابية والمتابعة الميدانية على المواقف ومحطات الوقود لمنع أستغلال المواطنين، وضبط المخالفين وذلك بعد تعديل أسعار تعريفة الركوب لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية، وذلك عقب تحريك أسعار المواد البترولية.

وأكد، انه تم تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين على مدى 24 ساعة، والتعامل مع أى بلاغات أو شكاوى ترد لغرفة عمليات المحافظة.

محافظة كفر الشيخ

ومن كفر الشيخ أكد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، أنه تم تشديد الحملات على مجمع مواقف السيارات الاجرة بالمحافظة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وعدم مخالفة خطوط السير المعلنة والتصدي بكل حزم لأي مخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة مع أى محاولات لاستغلال المواطنين.

 وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن ومديرى المواقف بتكثيف المرور الميداني على المواقف للتأكد من الالتزام بالتعريفة المعلنة، مكلفا بالوجود الميداني في الشارع مع المواطنين والاستماع إلى طلباتهم ومقترحاتهم، وإيجاد الحلول العاجلة لمشاكلهم، وذلك بحضور اللواء دكتور سامح العزب، مدير الإدارة العامة للمرور بكفرالشيخ، والمقدم أحمد قطاطو، رئيس مباحث المرور، واللواء هشام مطر، مدير إدارة المواقف، وعدد من القيادات التنفيذية.

محافظة المنيا

واكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، ضرورة الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة بجميع مواقف المنيا وشدد على عدم استغلال المواطنين والتزام السائقين بتعريفة الركوب وخطوط السير المقررة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ووجه بتكثيف الحملات المرورية لتسيير حركة المرور فى شوارع وميادين المنيا.

وتابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عدداً من مواقف السيارات، للتأكد من انتظام العمل بالتعريفة الجديدة للمواصلات، وذلك بعد تحريك أسعار الوقود واعتماد المحافظ لتعريفة جديدة لسيارات الأجرة من المواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسى، للنقل الداخلي بالمدن والمراكز وبين المحافظات، وكذلك بين المدن والمراكز والقرى التابعة لها.

ووجه المحافظ، السائقين، بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة، مؤكداً أنه لن يسمح بأى زيادة في التعريفة الجديدة، موجها بوضع ملصق على جميع سيارات الأجرة بالتعريفة الجديدة، مع ضرورة إحكام الرقابة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، وفي مقدمتها سحب الترخيص وتحرير الغرامات المالية المقررة، كما حرص المحافظ على الاستماع إلى المواطنين للتأكد من تطبيق السائقين التعريفة الجديدة.

وناشد المحافظ المواطنين، التواصل الفوري على رقم هاتف ٢٣٤٢٢٠٠ ٠٨٦ -٢٣٢٠٠٠١ ٠٨٦ لغرفة عمليات محافظة المنيا الرئيسية والتى تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن حال زيادة تعريفة الركوب عن القائمة المحددة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة.

محافظة مطروح

وفى مطروح، نظم مشروع المواقف الموحدة حملة تفتيش بمنطقة كورنيش المدينة لمتابعة انتظام خطوط سير سيارات الأجرة المصرح لها فقط للعمل على الكورنيش، وضبط مخالفات السيارات (بدون تصريح- لم تلتزم بخط السير المصرح لها به)، والذي يوثر سلباً على توفير الخدمة للمواطنين والعمل بالخطوط الرئيسية داخل المدينة.

محافظة الجيزة

وفى الجيزة، تفقد المحافظ المهندس عادل النجار، مواقف السرفيس بالمريوطية وميدان الجيزة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة لخطوط السير والاطلاع على آراء المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة