قبل فتح اللجان .. توافد الناخبين لمقرات الانتخابات فى التجمع الخامس.. صور

الأحد، 10 ديسمبر 2023 08:46 ص
قبل فتح اللجان .. توافد الناخبين لمقرات الانتخابات فى التجمع الخامس.. صور

توافد المواطنون على مقار اللجان الانتخابية بالتجمع الخامس، منذ الصباح الباكر، وقبل ميعاد فتح اللجان بدقائق، استعدادًا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك وسط تواجد أمني كثيف لتسهيل عمليات دخول وخروج الناخبين وتذليل أي عقبات.
 
واصطف عدد كبير من الناخبين أمام مدرسة سيزا نبراوي، قبل فتح أبواب لجانها رسميًا فى أول أيام التصويت، رافعين أعلام مصر، مؤكدين على ضرورة المشاركة لاستكمال مسيرة الإصلاح والبناء والتنمية.
 
انتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

ووفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات تجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، ويبدأ التصويت من 9 صباحا وحتى 9 مساء، ويوم 13 ديسمبر تنتهي عملية الفرز وترسل المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية بالبلاد، بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لنحو 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة.

وتشكل الهيئة غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم بالمراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة بانتخابات الخارج برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.

 
انتخابات 2024انتخابات 2024

انتخابات الرئاسهانتخابات الرئاسه

بد التوافدبد التوافد

بدء توافد المواطنين في التجمع الخامس قبل فتح الانتخاباتبدء توافد المواطنين في التجمع الخامس قبل فتح الانتخابات

بدء توافد المواطنينبدء توافد المواطنين

توافيد المواطنينتوافد المواطنين

وافد الناخبين لمقرات الانتخابات بالتجمع الخامس قبل دقائق من فتح اللجانتوافد الناخبين لمقرات الانتخابات بالتجمع الخامس قبل دقائق من فتح اللجان

وافد الناخبين لمقرات الانتخابات بالتجمع الخامستوافد الناخبين لمقرات الانتخابات بالتجمع الخامس
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة