انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الأثنين

الأحد، 26 نوفمبر 2023 11:00 م
انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الأثنين
محمد ممدوح

رصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس الإثنين 27 نوفمبر 2023 حيث نشرت آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية وتشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية تؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة.
 
وتؤكد الهيئة العامة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الإثنين طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، كما يسود طقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء، ويصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
 
 
نشاط رياح واضطراب الملاحة البحرية
ورصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد وذلك على فترات متقطعة.
 
حالة البحرين الأحمر والمتوسط :
وتؤكد حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح 60 كم /س، وارتفاع الموج 4 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
 
أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون حالته من خفيف إلى معتدل، وتكون سرعة الرياح 60 كم / س، وارتفاع الأمواج من ( 3 متر)، واتجاه الرياح جنوبية شرقية.
 
شبورة مائية كثيفة
وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قائدي المركبات من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية حيث تسيطر الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد والتي تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.
 
ونصحت بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة نظراً لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات النهار الأولى وساعات الليل المتأخرة، وضرورة الابتعاد عن الأشجار وعواميد الكهرباء.
 
درجات الحرارة غداً الإثنين 2023
القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14،
 
وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق