ثورة على بيبسي.. الشركة استفزت مشاعر المصريين بإعلان عن هزيمة المنتخب

الأربعاء، 10 يوليو 2019 12:30 م
ثورة على بيبسي.. الشركة استفزت مشاعر المصريين بإعلان عن هزيمة المنتخب
اعلان بيبسى
هشام السروجي

 
حالة من السخط تواجهها شركة بيبسي العالمية، بعد الإعلان الأخير الذي يقدم فيه بعض لاعبي المنتخب الاعتذار للجمهور، لكن بطريقة استفزت جموع الشعب المصري بعد الخروج المهين من منافسات بطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب جنوب أفريقيا.
 
يقول لاعبي المنتخب المشاركين - أحمد المحمدى- محمود علاء- محمود دونجا- طارق حامد- محمود تريزيجيه- أحمد حسن كوكا- في الإعلان أنهم يستطيعون أن يبرروا الهزيمة والخروج من البطولة، ويلقوا الأسباب على التحكيم، لكن أسلم الحلول هو الاعتذار "بصوا إحنا ممكن نديكم حجج السنين، وممكن نقول الحكام وأنتوا عارفين، بس أسلم حاجة نعتذر.. آسفين".
 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بأن الإعلان تم تصويره قبل مباراة مصر مع جنوب أفريقيا، وكأن الشركة راهنت على خسارة المنتخب وخروجه من البطولة، ما اعتبروه تعدي على الروح المعنوية للشعب المصري وعدم احترام لمشاعر الجميع.
 
وطالب الجمهور من الهيئة الوطنية للإعلام التدخل وتوقيع عقوبة مناسبة على الشركة ووقف إعلاناتها مدة كافية لما اقترفته من خطأ يسئ إلى الشعب المصري، كما طالبت بمعاقبة اللاعبين المشاركين في الإعلان، بسبب استهزائهم بمشاعر الجمهور الغاضب الذي خرج منكسر من مباراة الخروج أمام جنوب أفريقيا.
 
في نفس السياق كتب الإعلامي عماد يوسف "قراءه تزيد الوجع بعد إعلان بيبسي عن اعتذار لاعبي منتخب مصر اعتقادي هذا الإعلان تم تصويره قبل البطولة فطبعا كارثة، الإعلان ليس مجاني بل مدفوع الأجر وهذا مؤلم، الإعلان يؤكد أن اللاعبين لم يحترموا يوما مسئول واحد في اتحاد الكرة، مدير المنتخب المصري ليس له أي دور لا من قريب أو بعيد ، راجل طيب ومغلوب علي أمره، هذا أول إعلان يقوم به فريق رياضي في العالم ما شاء الله، هذا الجيل يفعل كل الحماقات ومازال يقوم بها لأخر لحظة. 
 
 
3
 
 
البعض طالب بمقاطعة منتجات الشركة التي لم تراعي الحالة النفسية للجمهور المصري، وفضلت استغلال حالة الغضب التي سادت منذ الهزيمة، في الترويج لمنتجاتها وانساق لهم اللاعبين دون وعي، حتى قبل أن يلعبوا المباراة وكأنهم راهنوا على خروج المنتخب من الدور الـ16 ما يثير تساؤلات عن خلفيات الإعلان وهل هناك مافيا مراهنات قد تتورط فيها الشركة ومسئولين آخرين.
 
كتب المدون محمد اليماني منشور بخصوص المراهنات يعلق فيه على الإعلان قال فيه "بعد ماشوفت فيديو إعلان بيبسي بتاع اعتذار لاعبي المنتخب والخروج من أفريقيا اللي اتصور قبل البطولة أصلاً، لو دورنا شوية هتلاقوا فيه تورط في مراهنات علي خروج المنتخب أمام جنوب إفريقيا، بقيادة مدرب المنتخب وبعض اعضاء اتحاد الكورة ومش بعيد نكتشف فضيحة تاريخية واغرب قصة مراهنات في العالم .. لو تعبتوا شوية هتعرفوا".
 
2
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة