الحكومة توافق علي استمرار العمل بالموانئ المصرية لمدة 24 ساعة بدلا من 16 دون رسوم إضافية.. وقرض الجايكا لدعم بناء 200 مدرسة يابانية.. وتؤكد: 60 ألف طلب تقنين حتي الأن

الأربعاء، 18 أبريل 2018 02:30 م
الحكومة توافق علي استمرار العمل بالموانئ المصرية لمدة 24 ساعة بدلا من 16 دون رسوم إضافية.. وقرض الجايكا لدعم بناء 200 مدرسة يابانية.. وتؤكد: 60 ألف طلب تقنين حتي الأن
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

 
ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة عدد من الملفات من بينها الموافقة علي عدد من القرارات لوزارتي التربية والتعليم والنقل.
 
وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، وافق علي قرار جمهورى لإقرار قرض الجايكا لدعم مشروع المدارس اليابانية، وبناء 200 مدرسة يابانية بقيمة 168مليون دولار وهو قرض بفترة سماح 10 سنوات وفترة سداد علي 20 عاما بقيمة فائدة 1%.  
 
وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة وافقت علي تعاقد بالأمر المباشر لدور النشر التي تتعامل معاها وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بكتب المدارس الأجنبية. 
 
ونفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ما تردد حول دمج نظام التعليم الأزهري في التعليم العام، في جميع المراحل.
 
وقال وزير التعليم في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء علي هامش اجتماع الحكومة الاسبوعي، إن التعليم الأزهري نظام موازي وسيبقي كما هو ولا يوجد اي دمج.
 
ومن جانبه  قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الحكومة وافقت علي استمرار العمل بالموانئ المصرية لمدة 24 ساعة  للصادرات والواردات دون رسوم إضافية بدلا من 16 ساعة وذلك تجنبا لفترات المكوث والإنتظار الطويلة للمراكب علي الموانئ وتيسيرا لحركة  التجارة.    
 
وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك أرصفة جديدة في منطقة قناة السويس يتم العمل عليها بجانب أرصفة جديدة في ميناء دمياط . 
 
وأوضح أن مجلس الوزراء وافق علي منحة مقدمة من Nif" مرفق الجوار للإستثمار" بقيمة 8 مليون يورو خاصة بعمل الإستشارى الخاص بتأهيل ترام الرمل بالأسكندرية ، موضحا أن الاستشارى الأجنبي سيقوم بعمل الدراسات الكاملة للمشروع والذي بموجبه سيكون هناك تغيير لنظام النقل الجماعي في الأسكندرية ، مؤكدا أن الإستثمار القادم في النقل سيكون في النقل الجماعي 
 
وفي السياق ذاته قال اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أن الحكومة بحثت اليوم الأربعاء نتائج أعمال الإجتماع الدورى  للجنة  استرداد  أراضي الدولة، موضحا أن الحكومة تجدد الأعلان عن أن اخر يوم لتلقي طلبات لتقنين أوضاع المعتدين علي أراضي الدولة 14 يونيو القادم، موضحا أن لجنة تقنين أوضاع التعدي علي أراضي الدرلة تلقت حتي الأن 60 ألف طلب لتقنين الأوضاع .     
 
ودعا في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، المواطنين بالتقدم بالطلبات، مؤكدا إنه بعد هذا التاريخ فإن رجال القانون ستنتزع أراضي الدولة المعتدي عليها وستنفذ القانون علي المعتدين. 
 
وقال، "الدولة مدت يدها ومدت مهلة التقدم بالطلبات لتقنين أوضاع أراضي الدولة المعتدي عليها من قبل ، فالمعتدين أمامهم فرصة ذهبية حتي 14 يونيو القادم".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق