القضية الفلسطينية داخل مجلس الأمن.. منسق عملية السلام: 44 مدرسة في الضفة مهددة بالتدمير

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 05:54 م
القضية الفلسطينية داخل مجلس الأمن.. منسق عملية السلام: 44 مدرسة في الضفة مهددة بالتدمير
مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

 

 

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني، ما بين قتل واستهداف للشباب، ومزيد من الاعتقالات، واستمرار في تهويد القدس،

 

وناقش مجلس الأمن، القضية الفلسطينية، حيث دعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، إلى حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

من جانبه قال نيكولاي ميلادينوف المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، إنه يجب تعزيز جهود حل الدولتين للتوصل إلى خطوات جذرية أبرزها وقف المستوطنات الإسرائيلية.

1
 

 

وبحسب ما نقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية" عبر حسابها الرسمي، فإن المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أكد استخدام القوة من جانب إسرائيل يجب أن يكون متزنا، داعيا إلى وقف التصعيد في غزة.

 

وندد المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، بالاعتقال الإسرائيلي المستمر لعهد التميمي منذ شهرين، موضحا أن الحركة الاستيطانية الإسرائيلية مناقضة للقانون الدولي.

وأشار المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، إلى أن 44 مدرسة في الضفة الغربية مهددة بالتدمير على يد إسرائيل، مضوحا أن الفلسطينيين في غزة يعانون انقطاعا في خدمة الكهرباء لمدة 20 ساعة يوميا.

 

ولفت المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، إلى أنه حان الوقت لإعادة غزة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية، ولا يمكن أن تنشئ دولة فلسطينية بدون وحدة الفلسطينيين.

 

ودعا المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، لوقف تدمير المنازل الفلسطينية في الضفة الغربية ووقف الاستيطان الإسرائيلي، لافتا إلى أن مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين هي بين محتل ومن يخضع للاحتلال.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة