الحوثيون يغطون على خسائرهم بمجزرة ضد الأطفال.. والجيش اليمني يتقدم لتحرير صنعاء

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 10:26 م
الحوثيون يغطون على خسائرهم بمجزرة ضد الأطفال.. والجيش اليمني يتقدم لتحرير صنعاء
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

تحاول المليشيات الحوثية، التغطية على الخسائر الضخمة التي تتلقاها من الجيش اليمني، عبر مزيد من الانتهاكات التي تمارسها ضد الشعب اليمني في المناطق التي تسيطرعليها.

 

ووفقا لما نشره الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، فإن عناصر الحوثيين ارتكبوا مجزرة بشعة جديدة في منطقة عصيفرة شمال مدينة تعز جنوب غرب اليمن، أسفرت عن استشهاد طفلين وإصابة 18 آخرين معظمهم أطفال، حيث أطلقت قذائف مدفعية، على ملعبا للأطفال في منطقة عصيفرة شمال تعز.

 

في المقابل واصل الجيش اليمني تقدمه في معركة تحرير صنعاء، حيث أكد العميد صالح قروش، قائد اللواء الخامس حرس حدود اليمني، بأن القوات تمكنت من استعادة السيطرة التامة على التباب السود وتبة البي إم بي وتبة البركان، وعدد من المرتفعات المحيطة بمنطقة مندبة باتجاه مركز مديرية باقم، مشيرا إلى أن ما لا يقل عن 30 عنصرا من ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم، فيما تم أسر اثنين آخرين، ولاذ البقية بالفرار.

1
 

 

وأوضح قائد اللواء الخامس حرس حدود اليمني، أن قوات الجيش تمكنت من استعادة كمية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة كانت مع الميليشيات من بينها "خمسة معدلات آي كي، وقاذفات آر بي جي مع حشواتها، وعشرين قطعة كلاشينكوف، وصفائح ذخائر متنوعة".

 

 

من جانبه أشاد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، بجهود التحالف العربي في تحرير اليمن من الحوثيين، قائلا عبر تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" إن القوات الإماراتية وضمن التحالف العربي تشارك في إنتصار حيس، جيشنا يسطر أروع صفحات البذل والتضحية، وشبابنا فخرنا بعيدا عن اللغو والخطابة، أبناء الإمارات هم السيف الصادق و المحزم المليان.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة