الجيش اليمني على مشارف صنعاء.. والتحالف العربي يفضح انتهاكات إيران والحوثيين

الإثنين، 05 فبراير 2018 05:38 م
الجيش اليمني على مشارف صنعاء..  والتحالف العربي يفضح انتهاكات إيران والحوثيين
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

 

أصبح الجيش اليمني، على بعد خطوات قليلة من تحرير صنعاء من مليشيات الحوثي، خاصة بعدما خرج مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، ليؤكد أنهم أصبحوا على مقربة من العاصمة اليمنية.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عبر حسابها الرسمي، أن العشرات من ميليشيات الحوثي يسلمون أنفسهم لقوات الشرعية اليمنية في مديرية حيس بجبهة الساحل الغربي.

وقال التحالف العربي، إن شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية والطبية تصل أكثر من 400 ألف يمني حتى الآن من السعودية، مشيرا إلى أن الجيش الوطني اليمني يحقق تقدما ميدانيا في الجوف والبيضاء وشرقي تعز.

1
 

 

وأضاف التحالف العربي، بحسب بيان له، أن ميليشيات الحوثي تستمر في إطلاق الصواريخ البالستية على الأراضي السعودية وآخرها اليوم على مدينة خميس مشيط، موضحا أنه تم استهداف قارب في البحر الأحمر كان سيُستخدم لتهديد الملاحة البحرية بعمليات انتحارية.

ولفت التحالف العربي إلى أن إيران زودت ميليشيات الحوثي بأسلحة لاستهداف الملاحة الدولية في مضيق باب المندب، مؤكدا ميليشيات الحوثي همّشت النسيج الاجتماعي والقبلي في اليمن

 

وأشار التحالف العربي، إلى أن ميليشيات الحوثي هددت أفراد القبائل في اليمن مما يؤكد خطر الميليشيات، مؤكدا أن ميناء الحديدة تهديد خطير للملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر استخدام ميليشيات الحوثي القوارب المفخخة، وميناء الحديدة أصبح نقطة انطلاق للهجمات الإرهابية على السفن في انتهاك للقرارات الدولية

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، الفريق محمد المقدشي، أن قوات الجيش الوطني ستكون قريبا في العاصمة صنعاء، موضحا أن الجيش الوطني يقف على أطراف صنعاء وصعدة ، وسيكون قريبا في العاصمة ؛ حيث تتوالى الإنتصارات في مختلف الجبهات.

مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، قال إن العمليات العسكرية مستمرة وتسير وفق الخطط المرسومة ، حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية من الميليشيات الحوثية ، مؤكدا ضرورة رفع درجة الجاهزية والإستعداد للتحرك إلى أية جبهة كانت في أرض الوطن.

وكان حساب موقع "العربية" على تويتر، أكد مقتل أبو همام قائد الوحدات الخاصة لميليشيات الحوثي بغارة قبالة الخوبة السعودية، فيما ذكرت صفحة "صنعاء مباشر"، المهتمة بالشآن اليمني، أن الجيش اليمني يسيطر على منطقتي وهر والعينين في بلاد الوافي شمال مديرية جبل حبشي غربي مدينة تعز، موضحة أن هذه المنطقة تعتبر من المناطق المطلة على الخط الرئيسي بين تعز والحديدة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق