«كمال»: شركة «كونترول ريسكس» تتولى تقييم الوضع الأمني بالمطارات

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 02:07 م
«كمال»: شركة «كونترول ريسكس» تتولى تقييم الوضع الأمني بالمطارات
عبير صادق

يعتبر قطاع الطيران جزءاً أساسياً من قطاع السياحة، ومن هنا تنبثق أهمية الخطوات التي تتخذها مصر لاعتماد أقوى التدابير الأمنية في مطارات البلاد.

وتتعاون وزارة الطيران المدني مع الوزارات الأخرى والشركاء والجهات التنظيمية الدوليّة لضمان انسجام الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية مع أرقى المعايير الدولية.

إن التعاقد مع شركة عالمية رائدة لتقييم جاهزية المطارات المصرية والحصول على المشورة اللازمة لتطويرها يشكل فرصة كبيرة تمكننا من تبني معايير عالمية لتعزيز أمن الطيران في البلاد. ولطالما كنّا من الداعمين لتبني أفضل الممارسات التي ترتقي بمعايير الأمن إلى مستويات جديدة؛ إذ أن قطاع الطيران الدولي يقوم على التطور المستمر والارتقاء بالمعايير واكتساب الخبرة من أفضل الممارسات الدولية.

وقد كنا سعداء جداً لاجتياز مصر مؤخراً عملية التدقيق لأمن المطارات من قبل "المنظمة الدولية للطيران المدني" التابعة لمنظمة الأمم المتحدة. وقد تمت عملية التدقيق بحضور ممثلين عن شركات طيران روسية وهولندية وإماراتية وإيطالية؛ وكان التقييم إيجابياً للغاية.

وبهذا السياق، نرحب بالتعاقد مع شركة "كونترول ريسكس" التي ستتولى تقييم الوضع الأمني الراهن واقتراح التحسينات؛ ونتطلع إلى التعاون مع فريق الشركة لضمان توافق أمن المطارات المصرية مع أرقى المعايير العالمية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق