11 كلية بجامعة العريش تستقبل 12000 طالب في أول أيام العام الدراسي الجديد (صور)

السبت، 28 سبتمبر 2024 02:43 م
11 كلية بجامعة العريش تستقبل 12000 طالب في أول أيام العام الدراسي الجديد (صور)
محمد الحر

استقبلت جامعة العريش الحكومية بشمال سيناء اليوم السبت 12 ألف طالب وطالبة في أول ايام العام الدراسي الجديد بمختلف كليات الجامعة التي يبلغ عددها 11 كلية بالإضافة إلى معهد الدراسات العليا والبيئية.
 
ورحب الدكتور حسن الدمرداش ، رئيس جامعة العريش ، بالطلبة الجدد والقدامى متمنيا لهم عاما دراسيا موفقا، مؤكدا على أن الجامعة تسعى إلى تقديم خدمة تعليمية وبحثية تؤهلهم لخوض سوق العمل حسب المتطلبات العلمية والتكنولوجية الحديثة .
 
وتضم جامعة العريش 11 كلية هي:  كلية التربية وكلية العلوم الزراعية البيئية وكلية الحاسبات والمعلومات وكلية التربية الرياضية وكلية الطب البيطرى وكلية العلوم وكلية الآداب، وكلية التجارة، وكلية الاستزراع السمكي وكلية المصايد البحرية، وكلية الاقتصاد المنزلي، ومعهد الدراسات العليا البيئة.
 
واشار رئيس الجامعة إلى إلتزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية متميزة تساهم في نجاح طلابنا، . واضاف قائلا إن استعداداتنا للعام الجامعي الجديد تعكس حرصنا على تلبية احتياجات الطلاب وضمان راحتهم، ونتطلع إلى مشاركة فعالة في المبادرات الوطنية التي تعزز من دور الجامعة في خدمة المجتمع
وأكد  الدكتور حسن الدمرداش أنه تابع خلال جوله ميدانية  بمرافقة  الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان، المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، حيث تمّ تفقد جميع المرافق والخدمات المقدمة في المدن الجامعية للبنين والبنات. 
ولفت  رئيس الجامعة إلى  أهمية توفير بيئة آمنة ومريحة للطلاب، مشددًا على ضرورة الاهتمام بصيانة المباني وتوفير جميع الخدمات الأساسية، كما شدد على أهمية توفير فرص متساوية لجميع الطلاب، بما في ذلك ذوي الهمم، وذلك من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة لهم.
وأكد الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان على إستعداد الجامعة التام لاستقبال الطلاب، مشيرًا إلى أن جميع الإجراءات اللازمة قد تم اتخاذها لضمان انطلاق العام الدراسي الجديد بسلاسة ويسر.
أضاف : أن جامعة العريش تهدف  من خلال هذه الجهود إلى توفير بيئة تعليمية محفزة لطلابها، مما يساهم في رفع مستوى التعليم وتحقيق التميز الأكاديمي.
وأشار إلى مشاركة الجامعة في المبادرات الرئاسية من خلال خطط الأنشطة الطلابية، بالإضافة لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تتعلق بشؤون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكذلك الموافقة على عقد العديد من المؤتمرات والندوات وخطة الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد.
de48f947-4fe9-4edc-9b5c-381c51285162
 
 
 
fa808d33-fa82-4921-aaac-9b8e5fc05a0a
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق