شعبة القصابين : " العجول عندنا بتاكل بالدولار"

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 04:36 م
 شعبة القصابين : " العجول عندنا بتاكل بالدولار"
لحوم أرشيفية
محمد المسلمي

تسود حالة من الفرحة بين المصريين، بعد أنخفاض أسعار اللحوم فى عدد من المحافظات، بسبب عدة أسباب لعل أبرزها  التراجع الملحوظ فى نسب الشراء من المواطنين.

الأسعار تنوعت بين محافظات مصر، لكنها تراوحت بين 70 إلى 100 جنيها في كافة المدن والأقاليم.

ففي محافظة القاهرة ترواح سعر كيلو اللحم بين 80 إلى 100 و بمحافظة مطروح، انخفضت أسعار بيع اللحوم بواقع 20 جنيهًا للكيلو، حيث يتراوح سعر بيع اللحم الضأن والبقرى بين 120 و130، بعد أن كان سعر الكيلو يتراوح بين 150 و140 جنيهًا  وأسعار اللحوم الضأن والبقرى من 150جنيه إلى 130 جنيه،خلال الفترة الماضية وفى مدينة دمياط، بلغت أسعار اللحوم البلدى ذبح اليوم بسعر 98 جنيهًا فقط بدلاً من 160 جنيهًا واللحوم السودانى بأسعار 85 جنيهاً و اللحوم البرازيلى بأسعار تصل إلى 65 جنيها وبمحافظة المنوفية، 90 جنيها للكيلو، بعد ان ارتفعت بشكل كبير ووصل منها الكيلو إلى 140 و 150 للكيلو  حيث انخفضت الأسعار في شادريين لبيع اللحوم الطازجة أحداهما بالقرب من ديوان عام محافظة دمياط، والثاني بميدان باب الحرس فى مدينة دمياط، وبلغت أسعار اللحوم البلدى بسعر 98 جنيهًا فقط بدلا من 160 جنيهًا.

وكشف  محمد وهبة  رئيس شعبة اللحوم بالغرفة التجارية في تصريحات خاص لـ "صوت الامة "،عن بعض أسباب انخفاض أسعار اللحوم فى الأسواق المصرية، وهي قلة الطلب على شرائها من قبل المواطنين و منع ذبح البتلو يساعد علي زيادة الإنتاج و قيام جهاز الخدمة الوطنية ووزارة التموين، باستيراد كميات كبيرة من العجول السودانى والإسبانى، والزيادة والنقص تكون نتيجة المعطيات و زيادة الإنتاج.

وأكد رئيس شعبة اللحوم بالغرفة التجارية، أن  أسعار اللحوم ستستمر فى الانخفاض خلال الفترة المقبلة، بناء على الخطة الموضوعة من الدولة، وانخفاض فى أسعار الحليب فى الفترة القادمة بنسبة 5 جنيه للكيلو.

وشدد وهبة على أن تجار الجملة هم السبب فى زيادة الأسعار والتحكم فى أسعار السوق، وأضاف أن مصاريف العجول لا تتعدى 12%  على الدولة فى مزارع الماشية، وقال إن العجول تحصل على غذائها بالدولار، بسبب استيراد أغلب العلف الحيواني من الخارج .

سبب أخر لارتفاع أسعار اللحوم يكشفه محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين، عن سبب ارتفاع اسعار اللحوم نتيجة  ارتفاع  زيادة تكلفة النقل بعد ارتفاع أسعار المحروقات، والأعلاف.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

السبت، 21 سبتمبر 2024 07:00 ص