‏‫ثقافة جنوب سيناء تناقش الإرهاب ومحاربة الفساد

السبت، 19 ديسمبر 2015 07:22 م
‏‫ثقافة جنوب سيناء تناقش الإرهاب ومحاربة الفساد
فرع ثقافة جنوب سيناء
علاء عمران

نظم فرع ثقافة جنوب سيناء، برئاسة المخرج المسرحي محمد حجاج، التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة سعيد الهمشري، مجموعة من المحاضرات الثقافية بالمواقع الثقافية المختلفة التابعة له.

وعقد بيت ثقافة رأس سدر محاضرة ثقافية توعــوية بعنـــوان «الإرهاب ومحاربة الفساد»، ألقاها ناثان نصر فرج، موجه أول دراسات اجتماعية بإدارة رأس سدر التعليمية بمدينة رأس سدر بمدرسة العاشر من رمضان الإعدادية.

دارت المحاضرة حول ظاهرة الإرهاب والفساد من حيث مفهومهما وأنواعهما «سياسية أو مالية أو إدارية»، وعن أشكالها الشائعة والأسباب التي تؤدي إلى انتشارها في المجتمعات وعن آثارها التي تضرُّ بالتنمية والتي تؤثرُ سلبًا على نوعية الحياة التي يعيشها المواطن، واختتمت المحاضرة بأهمية دور المواطن في التصدي لظاهرة الإرهاب والفساد من أجل بناء الوطن، يأتي وذلك فى إطار التعاون البناء بين مديرية الثقافة ومديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء.

كما نظم بيت ثقافة أبورديس محاضرة ثقافية توعــوية بعنــــوان «الشباب مستقبل وطن»، ألقاتها نجلاء فتحي أمينة مكتبة الطفل، تناولت المحاضرة محاور مهمة. منها أهمية إدراك الشباب الواعي بقضايا وطنه وواجبات الشباب في تلك المرحلة العمرية المهمة، وأهمية دور الشباب في التصدي لظاهرة الفساد من أجل بناء الوطن.

وفي قصر ثقافة طور سيناء عقدت محاضرة تثقيفية دينية توعوية بعنوان “في ذكرى مولد الهادي”، ألقاها الشيخ سعيد محمد ناصف، إمام وواعظ بمديرية الأوقاف بجنوب سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق