عمر السومة «نسر قاسيون» يحلق في ملاعب أسيا (بالفيديو)

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 04:56 م
عمر السومة «نسر قاسيون» يحلق في ملاعب أسيا (بالفيديو)
عمر السومة
وليد لطفي

خرج المنتخب السوري من الملحق الأسيوي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا بعد أداء متميز لعمر السومة ورفاقه من المنتخب السوري والملقب "بنسور قاسيون".

ويقدم الدولي السوري مستويات رائعة مع المنتخب السوري خلال التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا،واستطاع تسجيل هدفي سوريا امام استراليا في مبارتي الذهاب والإياب في الملحق الأسيوي والتي انتهت بفوز استرالي 3 / 2 بمجوع اللقائين.

 

 


«صوت الأمة »تلقي الضوء علي مشوار عمر السومة نجم الكرة السورية والأهلي السعودي



نشأة عمر السومة

ولد عمر السومة مهاجم نادي الأهلي السعودي والمنتخب السوري 28 مارس 1989 في مدينة دير الزور السورية ،وترعرع السومة مع نادي الفتوة في عام 2008 وحتى عام ، قبل أن ينتقل في عام 2011 إلى نادي القادسية الكويتي وفي عام 2014 انتقل إلى الأهلي السعودي.


السومة واحترافه بالدوري الإنجليزي
 

وخاض السومة تجربة احتراف قصيرة مع نادي نوتينغهام فورست الإنجليزي لمدة شهر تألق معهم من خلال إحراز هدفين في ثلاث مباريات لعبها مع الفريق الإنجليزي، كانت كفيلة آنذاك بطلب شون أودريسكول مدرب الفريق بالتعاقد معه ولكن عدم توفر شروط تصريح العمل في المملكة المتحدة جعلت اللاعب يعود أدراجه إلى نادي القادسية الكويتي

 

 

السومة مع القادسية الكويتي والأهلي السعودي

وساهم اللاعب السوري مع القادسية الكويتي بالفوز الدوري الكويتي مرتين، كأس الأمير مرتين، كأس ولي العهد مرتين، وكأس السوبر الكويتي مرتين، وحاز على جائزه أفضل لاعب في الدوري السعودي والهداف بعدما حقق بطولتي الدوري وكأس الملك وكأس السوبر مع الأهلي السعودي.

ر


السومة مع المنتخب السوري

 

وسجل عمر السومة في 2008 أول مشاركة له مع منتخب سوريا تحت 19 سنة أمام المنتخب العراقي في بطولة آسيا تحت 19 سنة لكرة القدم التي أقيمت في السعودية ، وكان السومة ضمن تشكيلة المنتخب السوري الفائز ببطولة اتحاد غرب آسيا عام 2012..

فيماعاد عمر السومة إلى تشكيل المنتخب السوري المشارك بتصفيات كأس العالم2018 بعد غياب 5 سنوات وشارك بمباراة قطر وقدم اداء مميزا ثم شارك بمباراة إيران وسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 93 وبهذا الهدف تأهلت سوريا للعب الملحق الاسيوي المؤهل لنهائيات المونديال

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق