مفتي الجمهورية: 60 دولة تشارك في مؤتمر الإفتاء العالمي

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 01:46 م
مفتي الجمهورية: 60 دولة تشارك في مؤتمر الإفتاء العالمي
الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية

يطلق مؤتمر الافتاء العالمى المقرر عقده بالقاهرة يوم 17 اكتوبر الحالى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبمشاركة اكثر من ستين دولة برنامجا للاعداد العلمي للمتصدرين للفتوى عبر الفضاء الإلكتروني للتصدى لظاهرة الافتاء من غير المتخصصين.
 
وأوضح الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط ان البرنامج يهدف إلى الإعداد العلمى للمتصدرين للفتوى و معالجة بعض أوجه القصور العلمي والمنهجي و رفع كفاءتهم وتنمية قدراتهم و نقل خبرات المتخصصين ومعارفهم من خلال التدريب العملي.
 
واضاف فضيلة المفتى ان البرنامج يدعم التواصل بين المتصدرين للفتوى في أنحاء العالم و تأهيل الدارس للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة مع مراعاة الفروق الفردية بين الدارسين.
 
وتابع فضيلته، إن البرنامج يوفر المعرفة العلمية والتطبيق العملي من خلال تقديم مقررات تعليمية إلكترونية متخصصة في العلوم الفقهية والعلوم التي تقوم بالربط بين المعرفة الشرعية والواقع ..و ذلك من خلال الاعتماد على النظريات التربوية التي تعمل على تنمية المهارات وتعزيز وترسيخ الملكات اللازمة لعملية الإفتاء.
 
وعن أهمية التعليم عبر الفضاء الإلكتروني اوضح الدكتور علام انه من أساليب التعليم التي تعتمد على تقديم المحتوى التعليمي وإيصال المهارات والمفاهيم للمتعلم بواسطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووسائلهما المتعددة بشكل يتيح للدارس التفاعل النشط مع المحتوى والمعلم بصورة متزامنة أو غير متزامنة في الوقت والمكان والسرعة التي تناسب ظروف المتعلم وقدرته.
 
ومن المقرر ان يتم توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة العامة لدور الافتاء فى العالم ومركز التعليم عن بعد بدار الإفتاء المصرية لتنفيذ البرنامج بعد اقراره من المؤتمر ليبدأ العمل بالمركز ومدة الدراسة عام واحد لمواد اصول الفقه و مقاصد الشريعة وقضايا فقهية معاصرة و التدريب على الفتوى ويمنح شهادة معتمدة .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق