تزايد حالات الاعتداء على اللاجئين في ألمانيا

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 12:01 م
تزايد حالات الاعتداء على اللاجئين في ألمانيا
اللاجئين في ألمانيا

سجلت ألمانيا حتى منتصف شهر نوفمبر من العام الجاري 1610 حالة اعتداء بدوافع يمينية متطرفة على كل ما له علاقة بإيواء اللاجئين القادمين إلى ألمانيا، في حين لم تتجاوز العام الماضي 895 حالة.

وجاء في رد للشرطة الألمانية على استفسار تقدم به حزب الخضر الألماني المعارض ونشرته الدويتش فيلا، أن هذه الإعتداءات تشمل الاعتداء الجسدي على اللاجئين أنفسهم وعلى السياسيين أو المتطوعين الذين ساعدوا في استقبال أو إيواء اللاجئين، كما تشمل هذه الأرقام الاعتداء أو الإضرار بأماكن إيواء اللاجئين والتحريض على اللاجئين في الإنترنت بالإضافة إلى الاعتداء على متظاهرين يدافعون عن اللاجئين.

وفي أحدث عملية، تعرض مبنى تم إعداده لاستقبال طالبي اللجوء بمدينة بيرنا بولاية سكسونيا شرق ألمانيا لهجوم بعبوة حارقة وذلك قبل وقت قصير من وصول أول اللاجئين إليه، وقال حراس المبنى: إن مجهولين ألقوا عبوة مولوتوف على واجهة المبنى الذي كان في السابق تابعًا لبلدية المدينة، واستطاع الحراس السيطرة بسرعة على السنة النيران التي لم تتسبب في أي إصابات، ولم يعرف حتى الآن حجم الخسائر المادية للهجوم.

وتعتقد الشرطة أن الدافع وراء الهجوم هو العداء للأجانب، وكان من المقرر أن يفتح المبنى أبوابه أمس الإثنين لاستقبال أول اللاجئين.

وكان مجهولون قد ألقوا في ليلتين منفصلتين الأسبوع الماضي مواد حارقة على المبنى نفسه، كما ألصق مجهولون ورقة على سياج المبنى مكتوبة عليها بالإنجليزية "اللاجئون غير مرحب بهم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق