«جون كيري»: توجد مشاكل عالقة بعد اتفاق المعارضة السورية بالرياض

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 07:31 م
«جون كيري»: توجد مشاكل عالقة بعد اتفاق المعارضة السورية بالرياض
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن بعض المشاكل لا تزال عالقة بعد الاتفاق الذي أعلنته المعارضة السورية من الرياض للتفاوض مع نظام بشار الاسد.

وأضاف الوزير الأمريكي في تصريح اليوم الجمعة، على هامش مشاركته في قمة المناخ بباريس هناك مسائل ومن وجهة نظرنا تعقيدات ينبغي حلها قبل عقد اجتماع دولي حول سوريا في نيويورك بعد أسبوع"، دون تأكيد ما إذا كان هذا الاجتماع سيعقد في 18 ديسمبر الجاري.

وأوضح أنه تحدث مع وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز ووزير الخارجية عادل الجبير بعد توقيع الاتفاق بين قوى المعارضة السورية. ولم يوضح النقاط التي تتحفظ عليها بلاده، لكنه أكد ضرورة أن يحظى الاتفاق بموافقة موسكو.

يشار إلى أن روسيا تساند نظام بشار الأسد، لكنها تدعم أيضا مع الولايات المتحدة الجهود المبذولة تحت مظلة الأمم المتحدة للتفاوض حول وقف إطلاق النار في سوريا، وأكدت موسكو أنه من المبكر إعلان مشاركتها في الاجتماع المزمع عقده بنيويورك
وأعلنت معظم أطراف المعارضة السورية أمس الخميس من الرياض موافقتها على التفاوض مع النظام السوري بشرط مغادرة بشار الأسد السلطة مع بدء العملية الانتقالية.

كان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن أمس الأول الأربعاء أنه سيتوجه إلى موسكو الأسبوع المقبل لبحث سبل إنهاء الحرب في سوريا مع الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الروسي سيرجي لافروف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق