بالصور.. ندوة عن الاكتشاف المبكر لأورام الثدي بجامعة المنيا

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:28 م
 بالصور.. ندوة عن الاكتشاف المبكر لأورام الثدي بجامعة المنيا
ماهر مندى

عقدت كلية التربية بجامعة المنيا، ندوة توعية صحية بعنوان "الاكتشاف المبكر لأورام الثدي"، بالتنسيق بين قسم العلاج بالأشعة والطب النووي بكلية الطب وقطاع شئون البيئة بكلية التربية والإدارة العامة لمشروعات البيئة بالجامعة، تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، والدكتور فضل إبراهيم عميد كلية التربية.

وأكد رئيس الجامعة أن الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة على تحقيق الوعي الصحي لدى الفتيات والسيدات داخل الجامعة وتوعية سيدات الأسر المصرية.

وأشار أبو المجد، إلى أن مرض سرطان الثدي أكثر الأورام الخبيثة انتشارًا، وتحتل أورام الثدي المرتبة الثانية في الانتشار بمصر، وتنتشر بين سيدات المدن بنحو ثلاثة أضعاف مقارنة بالقري، ويحقق الاكتشاف المبكر نسبة شفاء تصل إلى 80%، ويقلل الاكتشاف المبكر من نسبة خطورة المرض، وتحديد علاج مناسب في مراحله الأولى، وتجنب التدخل الجراحي لاستئصال الورم في الحالات المتأخرة.

وأوضحت الدكتورة هدي خلال الندوة خطوات الكشف المبكر للمرض، التي تتم من خلال الفحص الذاتي للثدي والفحص الإكلينيكي بواسطة الجراح والفحص الدوري بالأشعة.

وحضر الندوة الدكتور أحمد محمد أحمد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي مصطفى كامل وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب، والدكتورة هدي مختار مدرس بقسم العلاج بالأشعة والطب النووي بكلية الطب وأحمد محمد عز مدير عام مشروعات البيئة بالجامعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق