«ديروط المركزي» يعاني من كوكتيل مشاكل.. ووكيل صحة أسيوط: المستشفى في حيز التطوير (صور)

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 10:59 ص
«ديروط المركزي» يعاني من كوكتيل مشاكل.. ووكيل صحة أسيوط: المستشفى في حيز التطوير (صور)
الإهمال بمستشفي ديروط
أسيوط – ضحا صالح

تعاني مستشفى ديروط المركزي بأسيوط من عدد من المشاكل الأمر الذي أدى إلى شكوى الأهالي المتعددة من المستشفي وتسببها في تفاقم مشكلات صحية للمرضى، فحسبما ذكر الأهالي أن الأطباء غير متواجدين بالمستشفي طوال إل 24 ساعة بالإضافة إلي تفاقم أزمة الصرف الصحي بالمستشفى، فأصبح مدخل المستشفى ومبنى العيادات الخارجية مستنقعًا للصرف الصحى، على الرغم من مرور سيارات الكسح يوميًا طبقا لما أكده المسؤولين.

ذلك فضلا عن انتشار الحيوانات كالقطط وانتشار الحشرات المختلفة بالمستشفى بالإضافة إلى تهالك الأسرة والمراتب وتهالك دورات المياه التي لا تصلح للاستخدام الآدمي.

اشتكت سمية محمود، مرافقة لإحدي المريضات بالمستشفى، من انتشار الحيوانات بالمستشفي والعنابر وأكدت إن الحيوانات تعيش معنا، وتأكل معنا داخل العنابر، وبجوار المرضي ، وقالت أن دورات المياه معدمة ومتهالكة وسيئة جدا ولا تصلح للاستخدام الآدمي وجميع الأسقف ترشح مياه من دورات المياه بالطابق الأعلى كما أن المياه بالحنفيات لها لون ورائحة كريهة وسيئة للغاية وغير صالحة للشرب فنضطر إلي شراء المياه المعدنية وهو أمر مكلف ومرهق للمرضي ومرافقيهم.

وقال شريف أبو ليلة أحد الأهالي بمركز ديروط، أنهم إذا اضطروا للذهاب للمستشفي ليلا إذا وقعت حادثة أو تعب مريض بشكل مفاجئ فلا يجدون أي  طبيب بالمستشفي لا بالاستقبال ولا بأي قسم بالمستشفى بالإضافة إلي أن العيادات الخارجية لا تعمل يوميا وتنتهي قبل أن تبدأ ولا يوجد علاج بصيدلية المستشفي ويضطر المريض لشراء العلاج من الخارج بالإضافة إلي أن  الأسرّة بالمستشفى متهالكة، ويضطر المرضى للنوم على الأرض، كما أن المراتب أصبحت متهالكة وغير صحية، و بها أثار دماء، ويجب استبدالها بمراتب جلدية بدلا من القطن.

وقال محمود خلف، أحد المرضى،  أن أول مشكلة بالمستشفي هي مياه الصرف الصحي الراكدة دائما بالمستشفي بالإضافة إلي  النفايات الطبية والمهملات والقاذورات الموجودة في كل أنحاء المستشفى، والحمامات غير آدمية، ونذوق الأمرين حينما نحتاج لقضاء حاجتنا، ودائما الممرضات غير متواجدات في النوبتجيات الخاصة بهم بالإضافة إلي عدم وجود أطباء في أي وقت من اليوم.

ومن جهته قال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن مستشفي ديروط في حيز التطوير ولكنها تعمل بكامل طاقتها، مؤكدا أن جميع طاقم التمريض موجود بالمستشفي في أي وقت والأطباء مقسم عملهم في النوبتجيات المختلفة.

وأشار نوح أن جميع المشكلات التي تعاني منها المستشفي سيتم حلها عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتطوير والتي تتم بتكلفة 262 مليون جنيها لإنشاء جناح جديد متكامل في خدماته وهو اكبر مبلغ مخصص لتطوير مستشفي بأسيوط.

وأضاف نوح أن استقبال المستشفي يعمل طوال اليوم ولكن هناك حالات تحتاج تدخل بشكل عاجل ا وان الحالة تكون حرجة وليست هناك الإمكانيات المتاحة لها بالمستشفي ، مشيرا فضلا عن أن النزاعات الشخصية بين أهالي المرضي والأطباء تسبب حالة من الفوضي داخل المستشفي ولكن كل تلك الأمور سيتم الانتهاء منها عقب عمليات التطوير والتجديد.

الاهمال بمستشفي ديروط (1)
 
الاهمال بمستشفي ديروط (2)
 
الاهمال بمستشفي ديروط (3)
الاهمال بمستشفي ديروط (3)

 

الاهمال بمستشفي ديروط (4)
 
الاهمال بمستشفي ديروط (5)
 
الاهمال بمستشفي ديروط (6)
 
الاهمال بمستشفي ديروط (7)

اقرأ أيضا..

تفاصيل جديدة فى واقعة قتل أب لابنه أمام أمه فى أسيوط.. الزيجة الثانية سبب الخلافات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق