الصحة تستقبل 8 حالات مصابين بالتسمم بسبب حقن «البوتكس الفيال» المستوردة.. مصادر: الشركة المنتجة توقفت عن العمل منذ فترة.. ولجان تفتيش على المخازن وعيادات الأطباء

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 07:16 م
الصحة تستقبل 8 حالات مصابين بالتسمم بسبب حقن «البوتكس الفيال» المستوردة.. مصادر: الشركة المنتجة توقفت عن العمل منذ فترة.. ولجان تفتيش على المخازن وعيادات الأطباء
وزارة الصحة
هيثم الشرقاوي

استقبلت إدارة الوبائيات والترصد بوزارة الصحة 8 حالات مصابة بتسمم قبل يومين بعد حصولهم على حقن بوتكس مستوردة رجحت مصادر بوزارة الصحة أنها فاسدة، وتتسبب هذه الحقن في الوفاة أو حدوث شلل لمن حصل عليها.

وأكدت المصادر، أن الحالات الثماني الذين حضروا لوحدة الوبائيات والترصد بوزارة الصحة تناولوا جميعا هذه الحقن لأنهم يعانون من ضمور في العضلات ويكتبها الأطباء لهم.

وأضافت: تم إعطاء الأطفال الثماني الذين توافدوا على وحدة الوبائيات والترصد مصل مضاد وتم إنقاذهم.

ورجحت المصادر أن الحقن المتواجدة بالأسواق فاسدة أو منتهية الصلاحية خاصة وأن المصنع المنتج لها توقف عن العمل في مصر منذ فترة.

وأوضحت المصادر، أن وحدة الوبائيات والترصد قامت بحملة تفتيش موسعة قبل يومين على مخازن الشركة، كما تم إرسال عبوة لتحليلها للتأكد من أن الحقن الفيال بوتكس مستوردة المنتهية الصلاحية أو فاسدة.

وأشارت المصادر إلى إرسال لجان تفتيش على عيادات الأطباء التي كان يتعالج فيها الأطفال الذين أصيبوا بالتسمم فقد تكون التشغيلة التي كانوا يعطوها للأطفال قديمة ومنتهية.

وحذرت مصادر مسئولة بوزارة الصحة من تناول هذا النوع من الحقن البوتكس الفيال المستوردة لأنها قد تتسبب في وفاة الأطفال المصابين بضمور العضلات أو حدوث شلل.

اقرأ أيضا:

الصحة: ضبط 176 ألف زجاجة عصير منتهي الصلاحية بأحد مصانع أكتوبر

الصحة: وفاة 3 مواطنين وإصابة 26 أخرين في حادثي سير بالشرقية ومطروح

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق