وزير التعليم العالي في ألمانيا لإنشاء الجامعة التكنولوجية

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 04:17 م
وزير التعليم العالي في ألمانيا لإنشاء الجامعة التكنولوجية
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى

يبدأ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال ساعات مباحثات مع مسؤولي التعليم الألماني للتعرف على تجربة ألمانيا في منظومة التعليم الفني وعقد لقاءات مع مسئولي عدة جامعات ألمانية لمناقشة إنشاء  فروع دولية لجامعات ألمانيا بالقاهرة والتعرف على تجربة إنشاء الجامعات التطبيقية في ألمانيا  للاستفادة منها في إنشاء الجامعة التكنولوجية.
 
وقال الوزير في تصريحات له من مطار برلين منذ قليل، إنه سيلتقي وزيرة التعليم الألمانية ومسئولي بعض الجامعات التطبيقية للاستفادة من الزيارة في إنشاء الجامعة التكنولوجية مشيرا إلى أنه سيتم إجراء تعديل تشريعي لإنشاء الجامعة التكنولوجية بالقاهرة وزيادة عدد الكليات التكنولوجية الحالية وتطوير منظومة المعاهد الفنية التابعة لها لتصبح تحت مظلة تلك الجامعة.
 
وأشار الوزير إلى أن الزيارة ستشمل تفقد وكالة الفضاء الألمانية للاستفادة منها في إنشاء وكالة الفضاء المصرية وتأهيل الكوادر العاملة بها، وحول إنشاء فروع لجامعات ألمانية بالقاهرة، وقال إن الجامعات الألمانية تفضل عقد تعاون في تخصصات بعينها ولا تلجأ لإنشاء جامعات خارج حدودها.
 
وأبدى الوزير أمله في تحقيق الأهداف المرجوة من الزيارة، قائلا إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن الزيارة الأخيرة شهدت توثيقا كبيرا للعلاقات مع ألمانيا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق