طعن 3 أشخاص بمترو لندن في هجوم إرهابي

الأحد، 06 ديسمبر 2015 10:42 ص
طعن 3 أشخاص بمترو لندن في هجوم إرهابي
علاء عمران

أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، إنّها تحقق في عملية طعن بسكين وقعت مساء السبت، في محطة لمترو الأنفاق في لندن، وأصيب خلالها ثلاثة أشخاص على الأقل، أحدهم جروحه خطرة، مشيرة إلى أنّها تتعامل مع ما جرى على أنه "عمل إرهابي".

وقال قائد الشرطة ريتشارد والتون في بيان: "نحن نتعامل مع الأمر على أنّه عمل إرهابي"، مشيرًا إلى أنّ الهجوم وقع في محطة ليتونستون في شرق العاصمة البريطانية، وأن الشرطة اعتقلت رجلًا يشتبه في أنّه مُنفَّذ الهجوم.

من جهتها قالت شرطة العاصمة البريطانية "سكوتلانديارد" في بيان: "أصيب رجل بجروح خطرة من جراء تعرضه للطعن بسكين، لكن إصابته لا تشكل في الوقت الراهن خطرًا على حياته. أصيب شخصان آخران بجروح طفيفة".

وأظهر شريط فيديو صوره أحد المارة وبث على الإنترنت بقعة من الدماء وآثار أقدام مدماة أمام بوابات تذاكر الدخول للمترو.

وبدا في الشريط أن بعض المارة أكملوا سيرهم بشكل طبيعي في حين غادر آخرون المكان على عجل.

وفي الشريط نفسه بدا عنصر من الشرطة وهو يصيح برجل قائلًا له "ارم السكين!" ثم ما يلبث أن يصعقه بالكهرباء بواسطة مسدس تيزر.

وفي مقتطف فيديو ثان يظهر الرجل وقد ثُبِّت أرضًا من قبل عنصرين من الشرطة في حين راح عنصر ثالث يطلب من الناس الموجودين في المكان الابتعاد.

ويسمع في الشريط نفسه رجل وهو يخاطب الموقوف قائلًا له "أنت لست مسلمًا يا صاح".

وأوضحت سكوتلانديارد أنّ الشرطة تلقت نداء استغاثة في الساعة السابعة وست دقائق مساء (بالتوقيت المحلي) يفيد بتعرض عدة أشخاص للطعن في محطة المترو.

وأضافت في بيان، أنّه "بحسب المعلومات فإنّ المشتبه به كان يهدد أشخاصًا آخرين بواسطة سكين".

وتابع البيان: "اعتقل رجل واقتيد إلى مركز الشرطة في شرق لندن حيث لا يزال موقوفًا".

من جهته قال قائد شرطة مكافحة الإرهاب في بيانه "نحن نتعامل مع الأمر على أنّه عمل إرهابي. ادعو الناس للبقاء هادئين ولكن في نفس الوقت متيقظين ومتنبهين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق