وزيرة ألمانية: برلين وباريس تعملان على تفاصيل تمويل دفاعي للاتحاد الأوروبي

السبت، 10 يونيو 2017 04:02 م
وزيرة ألمانية: برلين وباريس تعملان على تفاصيل تمويل دفاعي للاتحاد الأوروبي
وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين،  اليوم السبت، إن ألمانيا وفرنسا تعملان على طرح مقترحات محددة بشأن صندوق تمويل دفاعي للاتحاد الأوروبي قبل اجتماع وزاري ثنائي يعقد في 13 يوليو .
 
وقالت الوزيرة ، إن الخطة الجديدة، قد تشمل تمويلا لعمل مشترك على طائرات دون طيار وعمليات نقل عسكرية وجهود مشتركة من أجل استقرار منطقة الساحل في أفريقيا. ،وأضافت "ألمانيا وفرنسا تريدان أن تصبحان محرك الوحدة الدفاعية الأوروبية وأن تنفذا صندوق تمويل الدفاع بطريقة ذكية".
 
كما قالت فون دير ليين "استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والانتخابات الأمريكية كانا كاشفين. على الأوروبيين تحمل مزيد من مسؤولية أمنهم" وأشارت إلى أن وزيري مالية البلدين يعملان على تطوير آليات فيما يعمل وزيرا الدفاع على تحديد المشروعات المختلفة.
 
 
واوضحت فون دير ليين أن التمويل قد يوجه أيضا لتدريب عسكريين على مستوى أوروبا.،  وقالت إن زيادة التعاون مع أفريقيا يمكن أن يساعد في تقليل تهريب الأسلحة والبشر فيما يساعد على مكافحة الإرهاب.
 
ودعمت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي خططا فرنسية-ألمانية لتحقيق تكامل بين الجيوش الأوروبية وصناعات الدفاع. ،وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم السبت إن هناك حاجة لإعادة بناء الجيش في بلادها بعد عقود من خفض الإنفاق وزيادة جاذبية الأعمال العسكرية في مجالات مثل أمن الإنترنت.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق