اعتمدى على زيت جوز الهند فى تقوية المناعة وحماية الأسنان

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 02:00 ص
اعتمدى على زيت جوز الهند فى تقوية المناعة وحماية الأسنان
زيت جوز الهند - أرشيفية
كتبت هند محمود

تحتوى ثمرة جوز الهند على العديد من الفوائد، حيث يعتمد عليها النساء فى تغذية الشعر والحفاظ على البشرة، إلا أن هناك فوائد أخرى لا يسلط عليها الضوء، ووفق ما ذكره موقع "Boldsky" فإن تلك الثمرة قادرة على حماية مناعتك وأسنانك وأيضا قلبك من الأمراض. 
 
1- يقوى المناعة:
يعد زيت جوز الهند مصدر غنى بحمض الكابريليك واللوريك، واللذان يتواجدان فى حليب الأم، كما أنه المساعد الأول فى القضاء على الجراثيم والفطريات والفيروسات.
 
2- يحمى من ارتفاع الكوليسترول:
يحتوى زيت جوز الهند على دهون طبيعية مشبعة، مما يساعد على تعزيز إفراز الكوليسترول فى الجسم، كما أنه يساعد على تحويل الكولسترول الضار إلى آخر جيد. 
 
3- يحمى من أمراض القلب:
زيت جوز الهند غنى بالمواد المضادة للأكسدة، وهو أمر جيد حيث إن ارتفاع مستوى الكوليسترول الجيد وخفض ضغط الدم يؤدى في النهاية إلى الحصول على قلب صحى.
 
4- يحسن من عملية الهضم:
عندما تستخدم زيت جوز الهند فى الطهى، فإنه سوف يساعد جسدك على امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان فى الدهون والمعادن الهامة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على خاصية مضادة للجراثيم تساعد فى تحسين صحة الأمعاء.
 
5- يحافظ على الأسنان:
يحتوى زيت جوز الهند على خاصية مضادة للجراثيم تسيطر على نمو الميكروبات فى الفم، وهذا يساعد على منع تسوس الأسنان، كما أنه يمتلك القدرة على امتصاص الكالسيوم مما يساعدك فى الحصول على أسنان صحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة