التربية والتعليم لأصحاب المدارس الخاصة: «التزموا».. الزيادة المقررة 7% للمستجدين وغير المستجدين.. فتح باب التراخيص للمدارس الدولية.. والوزير يحذر من تهديد أولياء الأمور

الإثنين، 22 مايو 2017 04:50 م
التربية والتعليم لأصحاب المدارس الخاصة: «التزموا».. الزيادة المقررة 7% للمستجدين وغير المستجدين.. فتح باب التراخيص للمدارس الدولية.. والوزير يحذر من تهديد أولياء الأمور
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الاثنين بديوان عام الوزارة، إن أى قرارات خاصة بالتعليم الخاص لم تكن موقعة من الوزارة ليس لها أى أساس من الصحة، بالإضافة إلى فتح باب الترخيص للمدارس الدوليه الجديدة.

وقالت عبير هاني مدير إدارة التعليم الخاص، إن المدارس التي تكون مصروفاتها أقل من 2000 جنيها تكون الزيادة بها 11%، والمدارس التي تكون مصروفاتها من 2000 إلى 3000 جنيها تكون مصروفاتها 8%، بينما المدارس التي تكون مصروفاتها من 3000 إلى 6000 جنيها يكون مصروفاتها بزيادة 6%، أما المدارس التي تكون مصروفاتها فوق 7000 جنيها تكون مصروفاتها بنسبة زيادة 5%.

وأضافت هاني، أن الزيادة المقررة وفقا للشرائح تكون 7% مؤكدة ان ما يشاع حول تجميع توقيعات من أولياء الأمور لعمل الزيادة ليس لها أى أساس من الصحة.

فيما قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: «إن حجم الدوشة القائمة الآن على المدارس الخاصة تمثل 3% من حجم المنظومة التعليمية»، مضيفًا: «أنه ليس مسموح بأي زيادة في المدارس غير الذي تم الإعلان عنه وهي 7% للطلاب المستجدين وغير المستجدين».

وأكد الوزير: «أن دور الوزارة تجاه المدارس الخاصة والدولية، هو زياده الجودة في المقام الأول، مؤكدا: أن الوزارة بصدد عمل منظومة جديده لتغيير قرار 420 لضوابط قبول الطلاب في وقت محدد مع المدارس الحكومية».

واستطردت عبير هاني مسؤول التعليم الخاص قائلة: «إنه ليس مسموح لأي مدرسة خاصة أو دولية بتهديد أولياء الأمور بزيادة المصروفات، وهذا يجعل المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري للمدارس».

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن القرار الوزاري الذي صدر بتاريخ 17 مايو 2017، من خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر الوزارة، الخاص بتنظيم العمل بالمدارس الدولية والخاصة عن فتح باب الترخيص للمدارس الدولية.

وأكدت الوزارة على تقبل الطلبات الجديدة باستحداث المدارس فيما عدا الطلبات الخاصة بالمدارس الأمريكية لحين النظر فيها.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تيسير الإجراءات بشكل كامل، بالإضافة إلى إعداد «أبلكيشين» بالمدارس الخاصة خلال الفترة القادمة.

وقالت عبير هاني مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، إنه يوجد آلية يتم العمل عليها الآن لتقنين مصروفات الزي المدرسي حتى يكون للحكومة نصيب بها وسوف يتم الإعلان عنها قريبا.

وأضافت هاني، في المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصروفات أتوبيس المدرسة ليس للوزارة أي دخل بها.

وأوضحت مدير إدارة التعليم الخاص، أن المصروفات العام الدراسي القادم ستكون «أحن» بكثير على ولي الأمر عن السنين الماضية.

 
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق