إنجاز «صلاح ودجيكو» يعيد ثنائي «ميدو إبراهيموفيتش» في أياكس (فيديو)

السبت، 22 أبريل 2017 07:45 م
إنجاز «صلاح ودجيكو» يعيد ثنائي «ميدو إبراهيموفيتش» في أياكس (فيديو)
صلاح ودجيكو وميدو ابراهيموفيتش
كتب أحمد سمير

يوماً بعد يوم، يواصل النجم محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني، رفع الراية المصرية في الملاعب الأوربية، من خلال تسجيل الأهداف المتتالي أو صناعتها بقميص فريقه، سواء مع بازل السويسري أو تشيلسي الإنجليزي أو حالياً بصفوف روما الإيطالي.

وأخر انجازات صلاح كانت مشاركة البوسني دجيكو زميله بالفريق كثنائي، في تحقيق رقم قياسي بالدوري الإيطالي، لم يتحقق منذ 82 عاماً.

واحرز دجيكو 25 هدفاً في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإيطالى، بينما نجح محمد صلاح فى تسجيل 11 هدفاً، ليصل مجموع ما سجله الثنائى من أهداف إلى 36 هدفاً.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، أن الثنائي محمد صلاح ودجيكو يعد الأفضل في تاريخ روما، بعد الثنائي سكوبيلي وجياتا في موسم 1934 – 1935.

انجاز الثنائي محمد صلاح ودجيكو، عاد بنا بالذاكرة لبداية القرن الحالي لتذكر ثنائي أياكس الهولندي المكون من المصري أحمد حسام ميدو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش، اللذان قاما بتسجيل 42 هدف في الفترة من 2001-2003.

ميدو أحرز في تلك الفترة أثناء احترافه في اياكس 23 هدف في 57 مباراة، بينما سجل السويدي ابراهيموفيتش 19 هدف في 49 لقاء، كانت سبب أساسي في الفوز بكل أنواع البطولات المحلية الدوري والكأس والسوبر الهولندي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق