الأمم المتحدة: «مخاطر شديدة» تهدد 750 ألف نسمة في الموصل

الأربعاء، 25 يناير 2017 04:57 ص
الأمم المتحدة: «مخاطر شديدة» تهدد 750 ألف نسمة في الموصل

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من "مخاطر شديدة" تهدد نحو 750 ألف نسمة يعيشون في الجانب الغربي من الموصل فيما تستعد القوات العراقية لاستعادة كامل المدينة التي تعد أخر أكبر معاقل للإرهابيين في البلاد.

تمكنت القوات العراقية بدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بعد 100 يوم من المعارك الكثيفة من استعادة الجانب الشرقي من المدينة، وباتت تتمركز في مواجهة الإرهابيين المتمركزين على الضفة الغربية من دجلة.

وشهدت الأشهر الثلاثة الأخيرة قتالا ضاريا مع الإرهابيين الذين خسروا معظم المدن التي استولوا عليها خلال هجوم شرس في يونيو 2014.

ومن المتوقع أن تكون المعارك أشد فتكا في الجانب الغربي نظرا للكثافة السكانية ولضيق شوارع الوسط القديم للمدينة وانتشار التحصينات الإرهابية فيه.

ونقل بيان عن ليز غراندي منسقة الشؤون الإنسانية في العراق "نأمل أن يتم تأمين كل شيء لحماية مئات الآلاف من السكان المقيمين على الضفة الغربية لدجلة، نحن نعلم بأنهم معرّضون للخطر الشديد، ونخشى على حياتهم".

وأكدت قيادة العمليات المشتركة في بيان "رفع العلم العراقي، وتحرير الجزء الشرقي بالكامل" بعد استعادة جميع الاحياء الوسطى وتطهير حي الرشيدية في أقصى شمال المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق