تشغيل كوبرى النصر العائم فى مواعيد محددة ببورسعيد

الأحد، 01 يناير 2017 03:11 م
تشغيل كوبرى النصر العائم فى مواعيد محددة ببورسعيد
نيرمين الزهار

شهدت محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، انتظام العمل بالكوبري العائم الرابط بين بورسعيد وبورفؤاد، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء الماضي، خلال زيارته للمشاركة فى احتفالات بورسعيد بالعيد القومى.

وكشف مسؤول بإدارة الكوبري، عن مواعيد عمل الكوبري، وفقا لحركة مرور السفن بالمجرى الملاحي، وستكون حركة عبور السيارات والمشاة، بدءا من الساعة السادسة صباحًا حتى العاشرة صباحًا، ثم يغلق الكوبرى للسماح بعبور السفن، على أن يعاد فتحه من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الرابعة والنصف عصرًا، ثم يغلق مرة ثانية، ويعاد فتحه من الساعة السادسة والنصف مساءً حتى الساعة الثانية صباحَا.

ويعمل الكوبري 16 ساعة يوميًا، ويتم غلقه 8 ساعات أخرى طبقًا لمواعيد عبور السفن، ليستوعب عبور 20 ألف سيارة يوميًا وهو ما يفوق قدرة المعديات الحالية علي نقل السيارات مابين بورسعيد ومدينة بورفؤاد، ويتم فتحه وغلقه في فترة لا تتجاوز السبعة دقائق.

وأنهت إدارة الترسانات بهيئة القناة، بناء الجزئين الأوسطين من الكوبري، وأوكلت بناء 4 أجزاء أخرى إلى 4 شركات من شركات الهيئة، وصمم كل جزء منه بطول يصل إلي 70 مترا تقريبًا، وعرضه 15 مترًا ووزنه يتراوح بين 370 طنا إلى 430 طنا للجزء الواحد حسب التجهيزات المجهز بها كل جزء، وذلك بتكلفة بلغت قرابة الـ 145 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق