بالصور.. شرطة برج العرب تهدم منازل «نجع سكرة» دون إنذار

الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:22 م
بالصور.. شرطة برج العرب تهدم منازل «نجع سكرة» دون إنذار
محمد أبو زيد

نفذت شرطة التعمير التابعة لجهاز مدينة برج العرب، حملة إزالات مفاجئة لــ26 منزلًا بينهم 3 منازل مشغولة بالسكان بنجع سكرة.

قال محمد العوضي -أحد أهالي نجع سكرة-، إن جهاز مدينة برج العرب توجه ظهر الإثنين الماضي برفقة قوات من شرطة التعمير لتنفيذ حملات إزالة لمنازلهم "دون سابق إنذار"، من بينها 3 منازل مشغولة فعليًا بالسكان.

وأضاف محمد عطية السواح -أحد اهالي نجع سكرة-، نحن مقيمون هنا منذ 15عامًا، وقمنا بإدخال عدادات كهرباء ومياه عن طريق جهاز المدينة فعلي أي أساس جاءت قرارات الإزالة.

وأكدت "أم محمد" أنها تنام في الشارع مع أسرتها الآن بعدما تم هدم منزلها، والإعتداء عليهم، فيما فجر رزق لطفي مفاجأة بقوله أن قرارات الإزالة للــمنازل الـ26 بأجمعها صادرة بإسم شخص واحد، لا علاقة له بنا ولا بالأرض.

وقالت سلوي عبد القادر، المحامية المتطوعة للدفاع عن أهالي نجع سكرة، أن شرطة التعمير التابعة لجهاز مدينة برج العرب الجديدة قامت بتحرير 5 محاضر ضد عدد من أهالي نجع سكرة، تتهمهم فيها بمقاومة السلطات، وتم إلقاء القبض علي إثنين منهم وتم حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وأضافت أنها قامت برفع أكثر من 20 قضية علي جهاز مدينة برج العرب الجديدة، تتهمه فيها بإلحاق الضرر المادي والمعنوي، وتنفيذ قرارات إزالة دون إخطار ما يجعلها قرارات باطلة قانونًا.

و أشارت محامية أهالي نجع سكرة، لوجود نزاع قانوني بين جهاز مدينة برج العرب، ووزارة الزراعة حول تبعية هذه الأرض، الواقعة في نطاق الحزام الأخضر، ومن ثم فأي إجراء يتم اتخاذه قبل حسم هذا الصراع هو "اجراء باطل".

و في سياق متصل، تواصل النائب عن حزب النور بــالعامرية أحمد خليل خير الله، مع أهالي نجع سكرة ووعدهم بالسعي لحل مشكلتهم، فيما أكد لهم النائب عن قائمة في حب مصر لغرب الدلتا، سعداوي راغب ضيف الله أنه تواصل مع وزير الإسكان وتقدم له بمذكرة لوقف تنفيذ قرار الإزالة لحين إنعقاد جلسات البرلمان وأنه سيتقدم بطلب لتقنين وضع أهالي نجع سكرة التابع لمدينة برج العرب الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق