«مكافحة الإرهاب» العراقية تسيطر على حي «الزهور» في الموصل

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 12:37 م
«مكافحة الإرهاب» العراقية تسيطر على حي «الزهور» في الموصل

تمكنت قوات «مكافحة الإرهاب» العراقية من السيطرة على حي «الزهور» في الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، واقتربت من تقاطع «محروق» حيث تشتبك مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وقال قائد المحور الشرقي بالموصل الفريق عبد الوهاب الساعدي، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن حي الزهور أصبح تحت السيطرة واقتربنا من تقاطع محروق ولا تزال الاشتباكات مستمرة، وأسهم القصف الجوي في قتل العديد من مسلحي داعش.

والأحياء التى حررتها قوات مكافحة الإرهاب هي «القاهرة، المصارف، النهضة، كوكجلي، الملايين، الذهبي، شقق الخضراء، السماح1، السماح2، كركوكلي، الأربجيه، الزهراء، التحرير، القادسية1، القادسية2، والإخاء، عدن، الشيشان، العلماء، الأمن، المعلمين، المحاربين و30 تموز».

كما حررت قوات الحشد الشعبي اليوم قريتي الصالحية والبوتة الشرقية غرب الموصل من قبضة داعش، ونجح السلاح الهندسي في تطهيرهما بالكامل من العبوات الناسفة.

على صعيد متصل، دمرت القوات العراقية مضافة للإرهابيين من داعش وأبطلت مفعول عبوتين ناسفتين شمال شرق ب‍عقوبة بمحافظة ديالي شمال شرقي العراق.

وأشار قائد عمليات دجلة الفريق مزهر العزاوي إلى أن قوة قتالية تابعة لقيادة «عمليات دجلة» داهمت بساتين منطقتي الزور والمخيسة شمال شرقي بعقوبة، ودمرت مضافة لتنظيم داعش وعالجت العبوتين الناسفتين دون وقوع خسائر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق