مسيرة احتجاجية ضد اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي في الأردن

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 05:43 م
مسيرة احتجاجية ضد اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي في الأردن
صورة أرشيفية

نظم نشطاء أردنيون، اليوم الجمعة، مسيرة احتجاجية، انطلقت من أمام مبنى رئاسة الوزراء بعمان، عقب صلاة الجمعة، احتجاجا على اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي الموقعة بين شركة الكهرباء الوطنية الأردنية وشركة «نوبيل إنيرجي» الأمريكية، المشغلة لحقل «ليفاتيان» قبالة سواحل فلسطين المحتلة.

وتحفظ الأمن الأردني على 15 شخصا من المشاركين بالمسيرة لفترة وجيزة، ثم أفرج عنهم لاحقا، عندما حاولت مجموعة من المحتجين التقدم والنزول إلى الشارع رغم إبلاغهم بإنهاء المسيرة في المكان ذاته، حسبما أفاد مصدر أمني.

ودعا المصدر الأمني، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية، للالتزام بالقوانين والأنظمة وتعليمات رجال الأمن العام المتواجدين في المكان أثناء تنفيذ مثل تلك الفعاليات.

كانت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية قد وقعت في سبتمبر الماضي اتفاقية مع «نوبيل إنيرجي» الأمريكية، لتزويدها بـ 40% من احتياجاتها من الغاز الطبيعي، بنحو 45 مليار متر مكعب، على مدار 15 عامًا، بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي.

وقالت الشركة، إن الاتفاقية، تأتي انسجامًا مع أهداف الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة، القاضي بتنويع مصادر التزود بالطاقة والتوسع بالطاقة المتجددة والطاقة النووية، إضافة إلى الصخر الزيتي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق