روسيا: التعاون بين موسكو وواشنطن والرياض ضد داعش ممكن

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 02:39 م
روسيا: التعاون بين موسكو وواشنطن والرياض ضد داعش ممكن
ميخائيل بوجدانوف
آية عبد الرؤوف

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوجدانوف، أن التعاون بين موسكو وواشنطن والرياض في محاربة تنظيم داعشن ممكن.

وفي مقابلة مع مجلة "Russian View"، اليوم الإثنين، ذكر بوجدانوف، أنه رغم اختلاف المواقف بشأن حل الأزمة السورية، إلّا أن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ليستا موضع شك في أن أولوياتهما محاربة الإرهاب.

أضاف بوجدانوف، أن التهديد المتمثل في تنظيم "الدولة الإسلامية" اتخذ أبعادًا عالمية، ولم يعد أي بلد في العالم في مأمن منه، الأمر الذي يدفع موسكو والرياض وواشنطن إلى تعاون أوثق في التعامل مع هذا التهديد.

وأشار الدبلوماسي الروسي، إلى أن موسكو في مواقفها السياسية وخطواتها العملية في المسار السوري، متمسكة بقواعد القانون الدولي.

تابع بوجدانوف: "سياسة موسكو تهدف إلى تعزيز نظام عالمي من شأنه ضمان السلام والأمن والعلاقات الاعتيادية بين الدول.. القضاء على خلايا الإرهاب ومنع مظاهره أمر يلبي مصالح روسيا الاستراتيجية عامة وفي منطقة الشرق الأوسط خاصة"، مجددًا دعوة موسكو إلى تشكيل تحالف فعال ضد الإرهاب والتطرف في سوريا، يضم الجيش الحكومي وفصائل المعارضة المسلحة المعتدلة و"الجيش السوري الحر" ووحدات حماية الشعب الكردية.

اعتبر بوجدانوف، أنه من السابق لأوانه الحديث عن حديث تحسين نوعي للوضع في المنطقة، مضيفًا أن فشل الجهود الرامية إلى وقف تصعيده قد يفتح الباب أمام "أسوأ السيناريوهات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق