الرئيس العراقي يتسلم أوراق اعتماد السفير الأمريكي الجديد

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 05:12 ص
الرئيس العراقي يتسلم أوراق اعتماد السفير الأمريكي الجديد

تسلّم الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، الخميس، أوراق اعتماد السفير الأمريكي الجديد، دوغلاس آلن سيليمان، خلفاً للسفير السابق ستيروات جونز.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها، إن "رئيس الجمهورية رحب خلال المراسيم (التي جرت في قصر السلام ببغداد ) بالسفير الأمريكي الجديد، وأكد على أهمية العمل المشترك لتطوير العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق والولايات المتحدة في جميع المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، فضلا عن تنشيط التعاون الثنائي على الصعد الأخرى ذات الاهتمام المشترك".

وشدد معصوم، وفقا للبيان، على أهمية "علاقات الصداقة بين البلدين، وتعزيز التعاون بينهما في طرد تنظيم داعش الإرهابي الذي بات يشكل خطرا على أمن العالم أجمع"، مبديا "استعداد العراق للعمل على تطوير هذه العلاقات، ومجددا شكره للولايات المتحدة على دعمها للعراق في حربه على الإرهاب، وتقديم المساعدات الانسانية للنازحين".

والتقى السفير سيليمان في وقت سابق اليوم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

ونقل البيان عن السفير سيليمان لدى وصوله قوله: "أشكر السفير جونز على عمله الرائع في مواصلة تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة والعراق (..) إنني أتطلع إلى دوام استمرار الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق وبناء سبل جديدة للتعاون بين الشعبين الأمريكي والعراقي".

وشغل السفير الجديد منصب نائب رئيس البعثة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة بين عامي 2008 و2011، كما عمل مستشارا سياسيا في السفارة الأمريكية بالعاصمة الأردنية عمان، خلال الفترة بين عامي 2000 و2004، وتم تعيينه عام 2014 سفيراً لواشنطن في الكويت.

وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الآداب من جامعة بايلور، وعلى شهادة الماجستير في الآداب من جامعة جورج واشنطن.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا لمقاتلة تنظيم "داعش" منذ نحو عامين في العراق وسوريا، كما يتواجد مئات العسكريين من التحالف الدولي في عدد من المدن العراقية تحت عنوان "مستشارين" لقوات الأمن العراقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق