التعليم العالى: 43 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات تقليل الاغتراب

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 12:53 ص
التعليم العالى: 43 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات تقليل الاغتراب
أحمد كمال

قال علاء علي مدير موقع التنسيق الإلكترونى بوزارة التعليم العالى، إن 43 ألف طالب وطالبة من طلاب المرحلة الأولى والثانية بالتنسيق للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2016-2017 أجروا تحويلات تقليل الاغتراب في أول أيام التحويلات التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات لتقليل الاغتراب.

وأضاف على، في تصريح خاص، أن الثلاثاء كان أول أيام التحويلات لتقليل الاغتراب للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، مشيرا إلى أن التحويلات قائمة حتى مساء يوم الجمعة المقبل.

وأعلن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة لتقليل الاغتراب للطلاب بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن التحويل سيكون إلكترونيًا ووفقًا للمواعيد التي يحددها مكتب التنسيق.

وأضاف الشيحى، أنه سيتم فتح باب التحويلات أمام الطلاب في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر غدا الثلاثاء وحتى الجمعة 19-8 وذلك عن طريق مكتب التنسيق عبر الإنترنت، مشيرا إلى أن التحويل سيكون للمحافظة التي بها أكثر من كلية مناظرة، وأن التحويل مرة واحدة فقط ووفقاً لقواعد التحويل التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وتاعب ووير التغليم العالى، أنه تم إقرار القواعد التى أقرتها لجنة التنسيق ومنها عدم فتح باب التحويلات الورقية بين الجامعات، على أن يكون التحويل بعد ذلك عن طريق الجامعات مباشرة بعد نهاية الفرقة الأولى.

وأوضح الشيحي، أن الغرض الأساسي من تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو محاولة جمع الشمل العائلي حفاظا على الطلاب وليس الغرض من تقليل الاغتراب هو تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى لذا فإن التحويل يكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أي منطقة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق