أغرب 10 تصريحات للنواب أثناء إستخراج الكارنيهات

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 02:20 م
أغرب 10 تصريحات للنواب أثناء إستخراج الكارنيهات
سماح محمد

بدأ اليوم الثلاثاء، إجراءات تسجيل العضوية للفائزين بمقاعد البرلمان المقبل خلال المرحلة الأولى للانتخابات؛ لإستلام كارنيهات العضوية.

وتوافد إلى مقر مجلس النواب، عدد من الفائزين لملئ استمارات العضوية واستخراج كارنيه العضوية.

وبعد استخراج الكارنيهات لعدد من الأعضاء الفائزين، توافد إليهم الصحفيين لأخذ تصريحات، من بين هؤلاء كانت تصريحاتهم طريفة.

وترصد "صوت الأمة" في تقرير أعدته عن تصريحات النواب الأغرب والأطراف في أول يوم لإستخراج كارنيهات العضوية.

- أحمد مرتضى منصور:.
قال النائب عن حزب المصريين الأحرار أحمد مرتضى منصور، أنه يميل إلى تعديل الدستور لكن ليس لديه توجهًا مسبقًا في هذا الشأن، لافتًا إلى أنه يؤيد تعديل المواد المتعلقة بالصحة في الدستور والتي يجب أن تواكب المرحلة الراهنة.

وأضاف نجل "مرتضى" أنه ليس لديه الخبرة الكافية التي تولي منصب رئيس البرلمان، لكن إذا ترشح والدي سأعطيه صوتي بكل تأكيد.

- سليمان فضل العميري:.
ومن جانبه قال النائب سليمان فضل العميري، مرسى مطروح، أنه يؤيد تعديل الدستور لتوسيع صلاحيات الرئيس لدعمه في اتخاذ قرارات سريعة في القضايا المتعلقة بالأمن القومي.

- أبو بكر غريب:.
وفي ذات السياق قال النائب المستقل أبو بكر غريب عن دائرة البدرشين بالجيزة، إنه يؤيد تعديل الدستور، لا سيما صلاحيات رئيس الجمهورية ولكن شريطة ألا يؤدي ذلك إلى تعديل نظام الحكم المنصوص عليه في الدستور.

- منى شاكر خليل:.
قالت النائبة منى شاكر خليل عن دائرة إدفو، فردي مستقل، إنها ستدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال عضويتها في مجلس النواب المقبل، وإنها مع تعديل الدستور لتوسيع صلاحيات رئيس الجمهورية.

- حسين فايز:.
قال النائب حسين فايز عن حزب "مستقبل وطن"، أنه مع الدعوات المطالبة بتعديل الدستور وأن يكون للرئيس في هذه المرحلة حرية اختيار الوزراء، لافتًا إلى ضرورة التفاعل الحزبي خلال الفترة المقبلة.

- سعيد حساسين:.
قال سعيد حساسين عقب إنهاء إجراءات تسجيل بيانات واستخراج كارنيه عضوية مجلس النواب، أنه طلب الإنضمام إلى لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب؛ نظرًا لأنه يمتلك شركات كثيرة في أكثر من دولة عربية ولديه العديد من الشركاء العرب.

- ممتاز الدسوقي:.
قال النائب المستقل ممتاز الدسوقي عن دائرة صدفة والغنايم بأسيوط، إن الدستور في وضعه الحالي جيد، لكنه اعتبر أن صلاحيات الرئيس منقوصة، ويجب أن يكون هناك توازن في السلطات.

- فرج عامر:.
قال فرج عامر، إنه سيتقدم باقتراح للحكومة لعمل بنك للشباب، لإقراضهم دون فوائد، وذلك للقضاء على البطالة.
وأكد على أنه سيعمل من خلال تواجده في البرلمان على مساندة الحكومة ورئيس الجمهورية.

- محمد الحسيني:.
وعلى صعيد أخر توجه النائب محمد الحسيني عن دائرة بولاق الدكرور، إلى مجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء؛ للحصول على كارنيه العضوية، مستقلًا «دراجة» في سابقة هى الأولى من نوعها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق