بالصور.. قوافل جامعة القناة تعالج 336 حالة بالسويس

الإثنين، 08 أغسطس 2016 02:51 م
بالصور.. قوافل جامعة القناة تعالج 336 حالة بالسويس
شيرين شلتوت

انطلقت اليوم الثلاثاء ثاني قوافل الإصحاح البيئي الصيفية التي تنظمها جامعة قناة السويس لتنفيذ برنامجها الاسبوعي والتى زارت خلاله قرية كبريت بمحافظة السويس و قدمت خلالها خدماتها للأهالي بالكشف وتقديم العلاج والأدوية لأكثر من ٣٣٦ حالة بالمجان و١٦٩ حالة في الطب البيطري.

وأشار الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن قوافل الإصحاح البيئى الصيفية بالجامعة تحرص على تقديم الخدمات لأهاليها في إقليم القناة وسيناء حيث كانت القافلة الأولى بمحافظة الإسماعيلية و الثانية اليوم بمحافظة السويس و الأسبوع القادم بجنوب سيناء.

وأوضح أن جميع الخدمات التي تقدمها القافلة سواء بإجراء الكشف او تقديم العلاج والأدوية للأهالي بالمجان كما تحول من تستدعى حالته الصحية الى المستشفى الجامعي لاستكمال العلاج والفحوصات.

ومن جانبه قال عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة أن قافلة قرية كبريت قامت بالكشف على أكثر من ٣٣٦حاله هي ٥٥للأطفال و ٤٤للعظام و٤للجراحة و ٥٠للباطنة و ٤٥لطب الأسرة و ١٧للرمد و ١١للانف و الأذن و ٢٠للنساء و ١٢للمسالك و ٥١للاسنان.

كما قام أطباء الطب البيطري بالكشف وتقديم الأدوية لأكثر من ١٦٩حاله جاءت على النحو التالي ١٥٠طيور ودواجن و ٣ماعز و ١٠ جاموس و ٥ أبقار و حالة واحده لحمار.

وقام أعضاء هيئة التدريس بالكلية الزراعة بفحص العديد من الحالات الزراعية وتقديم الإرشاد الزراعي المناسب للمزارعين تضمن تشخيص بعض محاصيل الفاكهة و الخضر ووجد بعضها يعانى نقص العناصر الصغرى والبعض الأخر مصاب بالحشرات القطرية و تم التوصية برش النباتات بمخلوط من العناصر الصغرى "حديد و نحاس و زنك و منجنيز ". كما قاموا بتوزيع المبيدات المضادة للحشرات والقوارض على أهالي القرية بالمجان.

ونظم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض بالعديد من لقاءت التثقيف الصحي لأهالي القرية حيث تم الحوار مع كبار السن عن أمراض السكر والضغط والكبد والفيروسات والحديث عن المرض وطرق الوقاية وكيفية العلاج بالإضافة الى عمل تثقيف صحي للأمهات عن النزلات المعوية كيفية العلاج وطرق الوقاية و التغذية السليمة للأطفال في سن المدارس وحساسية الصدر لدى الأطفال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

لماذا «رأس الحكمة»؟

لماذا «رأس الحكمة»؟

السبت، 05 أكتوبر 2024 05:00 ص