محافظ الجيزة: 110 ملايين جنيه لإنشاء محطة منشأة القناط

الجمعة، 15 يوليو 2016 11:17 ص
محافظ الجيزة: 110 ملايين جنيه لإنشاء محطة منشأة القناط

أعلن اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة انتهاء إجراءات تنفيذ محطة مياه الشرب بمنشأة القناطر بطاقة استيعابية 80 ألف م3/ يوم وبتكلفة 110 ملايين جنيه للقضاء على مشاكل المياه بـ 24 قرية تابعة لمركز ومدينة منشأة القناطر .
وقال المحافظ - في تصريح له اليوم الجمعة - إنه تم عقد اجتماع بديوان عام المحافظة لمناقشة إجراءات محطة المياه ، حضره اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ والمهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ومسئولو وزارة الموارد المائية والرى .
وأضاف أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد ذكي بدر وزير التنمية المحلية .
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ المآخذ للمحطة بطاقة 80 ألف م3/يوم على نهر النيل ، وأن يتم تشغيل المرحلة الأولى بقدرة 40 ألف م3/يوم ، كما أوصت اللجنة المشكلة بضرورة التنسيق المسبق بين الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ووزارة الري ، قبل البدء في المشروعات القومية للمياه على تحديد كميات المياه التي يتم سحبها .
وأكد الدالي أن المحافظة انتهت من حصر جميع مشاكل المياه بالمناطق خاصة القطاعين الشمالي والجنوبي من المحافظة ، للعمل على دفع المشروعات القائمة حالياً وتقديم مواعيد تشغيلها خلال الشهور المقبلة بمدن منشأة القناطر والحوامدية وأبو النمرس و العياط والصف وأطفيح ، مشدداً على أنه سيتم متابعة المشروعات المنفذة بشكل يومي والعمل على مدار 24 ساعة بمعرفة قيادات المحافظة .
وأوضح أنه تم تكليف رؤساء المدن بتوفير أي نقص في العمالة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع لوحة رقمية بكل محطة بمواعيد الانتهاء من كل مشروع ، وإعداد تقرير أسبوعي بما تم إنجازه والقضاء على أي معوقات .
من جانبه قال المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ، إنه تم اعتماد 79,5 مليون جنيه لخطة الإحلال والتجديد خلال العام المالي 2016/2017 ، كما تم زيادة الطلمبات بمحطة الوراق لزيادة طاقتها إلى 200 ألف م3/يوم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق